رئيس الجمهورية يشيد بالواقعية السياسية للشعب التونسي


25/1/2016 18:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يشيد بالواقعية السياسية للشعب التونسي

اشاد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بعمق التجربة الديمقراطية للشعب التونسي وبالواقعية السياسية التي ميزتها طوال الفترة الحديثة في اشارة الى ان الشخصية التونسية تميزت بالاعتدال، مؤكداً ضرورة استلهامها في بناء مؤسسات الدولة المدنية، كما في نشر الوعي والتسامح والحوار بين مكونات المجتمع كضمانة لقطع الطريق على التعصب والتطرف ودحر الإرهاب.

جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد اليوم الإثنين 25-1-2016 وفد البرلمان التونسي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب التونسي الشيخ عبد الفتاح مورو المشارك في أعمال الدورة الحادية عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المنعقد في بغداد.

وفيما نوّه سيادته إلى العمق التاريخي للعلاقات الأخوية بين شعبي العراق وتونس واستذكر المكانة العلمية لتونس والشهرة التي نالتها جامعة الزيتونة في القيروان، دعا إلى توسيع مجالات التعاون في كل المجالات تحقيقاً لآمال الشعبين الشقيقين في الإستقرار التقدم والرفاه.

وفيما نقل الوفد تحيات الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي والقيادة التونسية الى الرئيس معصوم، رحب سيادته بالحضور المتميز للوفد التونسي في المؤتمر والذي ضم مختلف القوى السياسية التونسية، مشدداً على ضرورة استثمارها إيجابياً وبالأخص في المجالين الإقتصادي والسياحي.

كما اكد رئيس الوفد البرلماني التونسي الشيخ عبد الفتاح مورو اعتزاز بلاده بالمكانة الحضارية للعراق وبالتواصل الثقافي بين البلدين، معبراً عن استعداد تونس لدعم العراق في حربه ضد الارهاب، موضحاً الرغبة في توطيد اواصر التعاون الفعلي بين البلدين وعلى مختلف المستويات.

 

PUKmedia  بغداد

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر