مهرجان عيون للأفلام الروائية القصيرة يختتم فعالياته اليوم


25/1/2016 14:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مهرجان عيون للأفلام الروائية القصيرة يختتم فعالياته اليوم

يختتم اليوم الاثنين فعاليات مهرجان عيون الأول للأفلام السينمائية الروائية القصيرة الذي إقامته مؤسسة عيون للثقافة والفنون على قاعه فندق بغداد والذي ابتداء للفترة من 23 ولغاية 25 كانون الثاني 2016 وتحت شعار (السينما ذاكرة الشعوب) بمشاركة 42 عملاً فنياً.
وتضمن حفل الافتتاح الذي حضره جمع غفير من الفنانين والاكاديمين عرض مجموعة من الأفلام المشاركة في المهرجان منها:(فطومة، طبشور ملوّن، النظارة، الأبواب الأخيرة، دموع الملائكة).
فيما شاركت مجموعة من الأفلام في اليوم الثاني للمهرجان ومنها:(إلى أشعار أخر، الأبواب الأخيرة، أمنيات بريئة، النصف الأخر، نهاية داعش، دموع الملائكة). كما وتم عقد جلسة  نقدية للحديث عن للأفلام المشاركة في المهرجان بمشاركة عدد من النقاد المسرحيين والاكاديمين وهم: (حسين السلمان، د.علي حنون، مهدي عباس).
وقال رئيس مؤسسة عيون للثقافة والفنون عباس لخفاجي "إنّ الدعوة قد وجهت لجميع مخرجي الأفلام  السينمائيين  للمشاركة في تقديم نتاجاتهم الفنية والإبداعية في الثقافة العراقية إلى مقر المؤسسة".
وأضاف الخفاجي: "إنّ الأفلام المشاركة تعالج قضايا المجتمع العراقي ومعاناته والثقافة السائدة في ظروف معقدة يعيشها البلد أجبرت السينما العراقية على التراجع، لكنها تحاول أن تعود بشكل آخر أكثر جرأة وشجاعة وتحدياً".
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان هادي جلو مرعي: "إنّ الأفلام ترسم صورة لطبيعة الأوضاع في العراق الذي شهد ظروفا معقدة وحروبا وحصارات انشغلت بها السينما العراقية التي تعثرت في مراحل مختلفة من مسيرتها لكنها تعود بشكل آخر أكثر جرأة وشجاعة وتحديا في المرحلة الراهنة".
وستوزع جوائز على الأفلام التي ستفوز في المهرجان.

PUKmedia/ مرتضى رعد/ بغداد

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر