نجم الدين كريم للوفد الصدري: كركوك تتعرض لغبن رغم التحديات التي تواجهها


20/1/2016 18:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم للوفد الصدري: كركوك تتعرض لغبن رغم التحديات التي تواجهها

 التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الأربعاء 20/1/2016 وفدا من الهيئة السياسية للتيار الصدري برئاسة الشيخ باسم التميمي والشيخين جليل الصخري وسمير الفريجي وعددا من نواب كتله الاحرار في البرلمان العراقي وهم ماجد الغراوي ومازن المازني وبرهان المعموري ورئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار فائق طالباني ونائب المحافظ وعدد من اعضاء مجلس المحافظة .

ونقل الوفد تحيات سماحة السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري وسلامه لادارة كركوك واهالي المحافظة جميعا، مؤكدين ان سماحته يدعم ويساند توجهات كركوك ومساندتها بالمهام التي تؤديها في ظل التحديات وبما يعزز الاخوه بين الكركوكين  .

وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للتطورات الامنية والسياسية والخدمية والجهود التي تقدمها دوائر المحافظة في ضوء الانخفاض المستمر لاسعار النفط واستقبال المحافظة الى اكثر من 600 الف نازح  وحالة الاستقرار والامن الذي تشهده المحافظة بفضل تضحيات البيشمركة والتعاون والتنسيق الامني بين جميع الاجهزه الامنية المشتركة .

واشار الى ان التحديات التي تواجه كركوك لم تؤثر على حالة الانسجام والتفاهم والعيش المشترك بل جعلت من كركوك نموذجا يفتخر به الكركوكين .

وقال الدكتور نجم الدين كريم ان كركوك تتعرض لغبن رغم التحديات التي تواجهها  فكركوك امنه باهلها وقواتها ولايمكن اعتبارها كنينوى والانبار التي وقعت تحت سيطره عصابات داعش الارهابية، ودعا الى ضرورة العمل على تحرير  مناطق جنوبي كركوك وغربيها من سيطره عصابات داعش الارهابية  بما يحقق الامن والسلام ويقصم شوكة عصابات داعش الارهابية، مطالبا  باهمية الاستجابة  لاستحقاقات المحافظة  سياسيا واقتصاديا  والتي تمر عبر بوابة  البرلمان العراقي  والذي يمر عبره  سن القوانين التي تخدم تطور كركوك سياسيا .

ودعا محافظ كركوك الى ضرورة العمل من قبل مجلس النواب والحكومة الاتحادية على صرف مستحقات فلاحي ومزارعي كركوك والذين تفاقمت معاناتهم واليوم كان له تجمع على طريق داقوق لايصال صوتهم وصرف مستحقاتهم للموسمين الماضين .

واكد الشيخ باسم التميمي اننا جئنا ونحمل امانة السلام من قبل سماحة السيد مقتدى الصدر ولنقول لكم انا نسادنكم وندعمكم  فكركوك صوره بهية وفسيفساء مشرق وتجربة ناجحة للعيش المشترك .

 

PUKmedia  كركوك

 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر