برشلونة يتعثر في محطة إسبانيول


2/1/2016 23:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برشلونة يتعثر في محطة إسبانيول

خيَّم التعادل السلبي (0-0) على قمَّة ديربي إقليم كاتلونيا الذي جمع بين نادي إسبانيول وضيفه برشلونة في قمة الجولة 18 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعب باور معقل نادي إسبانيول لم يتمكن أي قطب من قُطبي إقليم كتالونيا من فرض كلمته العُليا فكانت النتيجة العادلة لكليهما هي التعادل.

ورفع إسبانيول صاحب الأرض والجمهور بهذا التعادل رصيده إلى 21 نقطة في المرتبة 11 على لائحة الترتيب، في المقابل رفع برشلونة رصيده إلى 39 نقطة في صدارة الترتيب مؤقتاً حتى إستكمال مباريات الجولة.

ورغم سيطرة إسبانيول على مجريات المباراة في الخمس دقائق الأولى من زمن المباراة، إلَّا أنَّ الضيف برشلونة سرعان ما استطاع فرض نفسه فوق أرضية الملعب.

كتيبة إنريكي لجأت لمختلف الأساليب للوصول لمرمى إسبانيول بيد أنَّ التكتل والإنضباط لإسبانيول في أثناء امتلاك الخصم للكرة جعل من مهمة الفريق الأزرق والأحمر صعبة.

واحتاجت الجماهير الحاضرة حتى الدقيقة 25، لتُشاهد أول تسديدة لا تخطئ طريق الخشبات الثلاث وكانت من إيفارو لاعب إسبانيول الذي حاول بيد أنَّ كلاوديو برافو كان لها بالمرصاد.

بالنسبة للضيوف فكانت مُعظم المحاولات عقيمة دون خُطورة تُذكر باستثناء ركلة حرة مباشرة قُبيل نهاية الشوط بعشر دقائق انبرى لها ميسي وسددها لترتطم بالعارضة.

في الشوط الثاني لم تختلف المعايير كثيراً فتناوب الفريقين على المحاولات غير المُجدية التي بدأت مع الدقيقة 54 بتسديدة لويس سواريز ثم محاولة زميله نيمار بعد ذلك بدقيقة وفي كلتيهما الكرة أخطأت طريق الخطر.

بدوره ليونيل ميسي عاود الكرة بتشكيل الخطر الأكبر أو ربما أفضل المحاولات السيئة وذلك مع الدقيقة 64 حين سدد كرة وجدت حارس مرمى إسبانيول في طريقها.

وحاول نيمار قبيل ربع ساعة من صافرة النهاية أن يمنح فريقه فرصة اختطاف النقاط الثلاث بيد أنَّ محاولته هو الآخر باءت بالفشل، حيث تصدى الحارس للكرة بقبضته.

وكاد ليونيل ميسي أن يقضي على آمال إسبانيول بالتعادل قبيل دقيقة من صافرة نهاية المباراة إثر ركلة حرة مباشرة أخرى لكن الكرة اعتلت العارضة بقليل.

وبعد سلسلة من الدقائق العقيمة دون محاولات تُذكر وجدت صافرة جونزاليس جونزاليس الطريق نحو إنهاء مُجريات المباراة بعد احتساب ( 2 ) دقيقتين كوقت بديل وتنتهي المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

 

PUKmedia  عن كووورة 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر