قوات سوريا الديمقراطية تعلن حصيلة حملتها في ريف كوباني


30/12/2015 18:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قوات سوريا الديمقراطية تعلن حصيلة حملتها في ريف كوباني

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاربعاء 2015/12/30، عن حصيلة حملتها في الريف الجنوبي لكوباني، مؤكدة مقتل 219 ارهابيا وتحرير مساحة تقدر بـ 640 كم2. من دنس الارهابيين.
وذكر بيان القوات، حصل PUKmedia على نسخة منه: ان الحملة تمت بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي واسفرت عن تحرير مساحة تقدر بـ 640 كم2، موضحا، انه تم تحرير 100 قرية والعديد من المزارع، وقتل فيها 219 ارهابيا، وقعت جثث 178 منهم بأيدي قواتنا.
واضاف البيان: ان الحملة الثانية لقواتنا لتحرير الريف الجنوبي لمقاطعة كوباني بتاريخ 23/12/2015 مساءاً، وقد سارت الحملة حسب الخطة المقررة والمرسومة بشكل ممتاز وخلال زمن قياسي. كان الهجوم على محورين، حيث قام المحور الأول بالالتفاف الواسع وعلى مسافة 37 كيلومتر وصولا إلى سد تشرين، المحور الثاني انطلق مباشرة ولمسافة 26 كيلومتر باتجاه السد، وبذلك تم شل تأثير داعش الإرهابي وتدابيره الدفاعية من ألغام ومفخخات وأنفاق، وبذلك لم يبقَ أمامهم إلا الانهيار التام والهزيمة الساحقة خلال فترة زمنية قصيرة.
مبينا: ان الحملة انطلقت مساء 23/12/2015 وفي تاريخ 25/12/2015 التحم المحوران في الضفة الشرقية لسد تشرين وبذلك تم تحرير الريف الجنوبي لمقاطعة كوباني بشكل كامل، دخلت قواتنا إلى السد في صباح يوم السبت 26/12/2015 ونتيجة لوجود أنباء بإن داعش عازمة على تفجير السد وتدميره، تم اتخاذ التدابير الملائمة للمحافظة على السد بخطة مرسومة بشكل دقيق.
واشار البيان الى ان قواتنا عمدت الى الالتفاف حول المساكن الخاصة بالسد، بعد تحريره وتأمينه،  كما عمدت قواتنا إلى تحرير القرى والتلال المحيطة بالسد وذلك لتأمين الحماية اللازمة لتواجد قواتنا في المنطقة، في محيط السد تم إزالة وإبطال مفعول ألاف الألغام والمفخخات من قبل وحدات الهندسة، وتم تحرير العاملين في السد الذين احتجزتهم داعش، واستشهد أحد العاملين على يد الإرهابين.
واكد البيان، الى ان قوات سوريا الديمقراطية يقع على عاتقها تأمين الحماية الكاملة للسد، مشيرا الى توكيل مهمة عمل السد والإشراف على تشغيله إلى هيئة الطاقة في مقاطعة كوباني، على أن يتم توزيع الكهرباء بشكل عادل على كافة المناطق حسب توفر الشبكات الخاصة بذلك، بالنسبة لأهلنا المدنيين نحن قوات تحرير وسنكون عونا لهم ولسنا عبئا عليهم ونحن نعلم علم اليقين أن تواجدهم في مناطقهم المحتلة من قبل داعش كان أمر واقع فرضه عليهم الإرهابيون، ونأمل منهم مؤازرة قواتنا، كونه يربطنا بهم رابط الأخوة والقرابة والعيش والمصير المشترك.
يشار الى ان قوات سوريا الديمقراطية تضم:
وحدات حماية الشعب
وحدات حماية المرأة
كتائب شمس الشمال
جيش الثوار
تجمع كتائب فرات جرابلس
المجلس العسكري السرياني
لواء التحرير
تجمع ألوية الجزيرة
وقوات ساندة للحملة وهي:
قوات الآسايش.
قوات الدفاع الذاتي.
قوات الدفاع الاجتماعي.



PUKmedia

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر