بالصور.. افتتاح جسر الشهيد علي العسكري بكركوك


22/12/2015 13:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
افتتاح جسر الشهيد علي العسكري بكركوك

في مراسيم خاصة أفتتح الدكتور نجم الدين عمر كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء جسر الشهيد علي العسكري بحضور  آسو مامند عضو المكتب السياسي مسؤول مركز تنظيمات كركوك للاتحاد الوطني الكوردستاني وعدد من نواب كركوك في البرلمان واعضاء مجلس المحافظة  ورؤوساء الدوائر الخدمية ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة.
 واستهلت المراسيم بقراءة آيات من الذكر الحكيم والوقوف ترحما على أرواح الشهداء الخالدين، ومن ثم ألقى مدير طرق وجسور كركوك قاسم حمزه البياتي كلمة أشار خلالها الى إنجاز مشروع جسر الشهيد علي العسكري  شمالي مدينة كركوك بكلفة  سبعة مليارات و600 مليون دينار.
 وأضاف البياتي، أن “الجسر يضم 92  ركيزة بقطر 120 سم و13 فضاء باستخدام كمية 1080 طناً من الحديد و8500 متر مكعب من الكونكريت، واستخدام روافد مسبقة للصب و32 رافداً للمقتربات”، لافتاً إلى أن “الأعمال الكونكريتية تمت بطريقة الصب الموقعي باستخدام القوالب الحديدية وبمدة عمل بلغت 365 يوماً”، مثمنا دور محافظ كركوك  وادارة المحافظة  لانجاح المشروع على الرغم من الظرف المالي الصعب.
بعد ذلك القى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك كلمة هنأ خلالها  جماهير كركوك بمناسبة ذكرى مولد الرسول (ص) و ميلاد المسيح، مشيدا بدور مديرية طرق وجسور كركوك والشركة المنفذة للمشروع، مؤكدا على أهمية هذا الجسر الذي يربط مناطق رحيم آوه وتبه والماس بمناطق امام قاسم وشورجه واسكان وازادي، منوها الى ان الجسر الذي يبلغ طوله 555 مترا وبعرض 16 مترا  سمي بالشهيد المناضل علي العسكري نظرا للدور الذي قدمه الشهيد لمقارعة الانظمة الدكتاتورية البائدة. وأشاد كريم خلال كلمته بدور قوات البيشمركة البطلة التي تواصل دفاعها المشرف لمدينة كركوك وأهلها، متمنيا ان تشهد كركوك مزيدا من  انجاز المشاريع  لخدمة ابناء المدينة .

وأضاف الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك خلال كلمة له: "ان الجسر جاء لتلبية حاجة المواطن الكركوكي وهو يربط جانب مدينة كركوك الايسر بالأيمن بعد معاناة المواطنين نتيجة صعوبة الانتقال بين الجانبين خاصة خلال فترة الامطار والسيول"، مؤكدا: "ان الشركة المنفذة للجسر هي شامان ومول لم يتسلموا سوى 17% من مستحقاتهم المالية الخاصة بتنفيذهم الجسر".
واثنى على دور قوات البيشمركة وتضحياتها بالقول: "نحن نشكرهم لانهم حموا اهالي كركوك ونشيد بدور القوات الامنية من الشرطة والاسايش".
مؤكدا: "ان هنالك جهود حثيثة سنرى نتائجها لتحرير المناطق الواقعة جنوب وغرب كركوك وجميع المناطق في بلدنا العزيز لكي يعود النازحون لمناطقهم المحررة مرفوعي الرأس".
وقال ايضا: "لقد قررننا تسمية الجسر باسم شخص دافع عن اهالي كركوك ووقف ضد الطغيان وقدم حياته بمواجهة الدكتاتورية المجرمة لكي يقدم نفسه شهيدا وهو علي عسكري".
واشار بالقول: "نحن واثقون ان الاعمار سيستمر في كردستان وكركوك وعموم العراق رغم المصاعب"، مؤكدا بالقول: "ان كركوك هي نقطة التقاء بين بغداد وكردستان ومن خلالها سيكون هنالك حل للمشاكل العالقة".

PUKmedia كركوك / رزكارشواني

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر