الرئيس معصوم يشيد بموقف ايطاليا الداعم للعراق


22/12/2015 13:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يشيد بموقف ايطاليا الداعم للعراق

ثمّن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مواقف ايطاليا الداعمة للشعب العراقي لما لها من دور في دعم العراق في شتى الميادين.
وأشار سيادته خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الايطالي السيناتور بيترو كراسو في قصر السلام  ببغداد قبل ظهر اليوم الثلاثاء 22/12/2015 ، الى العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة تضافر الجهود من اجل تطويرها، معبراً عن امتنانه لجميع الدول التي ساندت العراق في حربه ضد تنظيم داعش وبضمنها ايطاليا.
واكد الرئيس معصوم على ارادة العراقيين الراسخة في دحر تنظيم داعش كونه خطرا يهدد امن واستقرار المنطقة والعالم، مشددا على ضرورة تحشيد كل الطاقات من اجل محاربته والقضاء عليه، مسلطا الضوء على سعي القيادة السياسية في العراق لترسيخ الوحدة والتعايش بين جميع المكونات والعمل على تحقيق مصالحة مجتمعية تهيئ الارضية المناسبة لعودة النازحين الى ديارهم.
من جانبه نقل رئيس مجلس الشيوخ الايطالي تحيات الرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا الى الرئيس معصوم، موضحا اهمية تعميق علاقات الصداقة بين العراق وايطاليا على الصعد السياسية والعسكرية والتجارية والثقافية والبيئية .
كما جدد السيناتور بيترو كراسو دعم بلاده للعراق الذي يخوض حربا نيابة عن العالم ضد تنظيم داعش الظلامي، وأشار الى ان زيارته جاءت للتأكيد على عزم ايطاليا الدائم لمساندة العراقيين في كل المجالات الحيوية، سيما وان استقرار العراق ينعكس ايجابا على امن واستقرار جميع دول الشرق الاوسط باعتباره مركزا لهذه المنطقة.
واشاد كراسو بالجهود التي يبذلها الرئيس معصوم في ارساء التكاتف السياسي بين جميع المكونات والطوائف و دعم سيادته للاصلاحات التي تقوم بها الحكومة العراقية، فضلا عن العمل لانجاح مشروع المصالحة الوطنية، مؤكداً مضي بلاده في توسيع دائرة مساعداته للعراقيين، سيما في تقديم المعونات الضرورية للنازحين والمحافظة على المقتنيات الاثرية التاريخية في العراق.
وفي ختام اللقاء حمّل رئيس الجمهورية رئيس مجلس الشيوخ الايطالي تحياته الى الرئيس الايطالي، مشددا رغبة العراق في تمتين اواصر الصداقة بين البلدين.

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر