سلسلة لقاءات لمحافظ كركوك ببغداد


17/12/2015 19:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سلسلة لقاءات لمحافظ كركوك ببغداد

 بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الخميس 17/12/2015 مع هوشيار زيباري وزير المالية بالحكومة الاتحادية الاوضاع الاقتصادية والتحديات التي تواجه كركوك في ظل عدم صرف مستحقاتها المالية .
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء بالعاصمة بغداد  عرضا للواقع الاقتصادي والامني  في ظل مايواجهه العراق وكركوك بشكل خاص جراء انخفاض اسعار النفط وانعكاسه على عدم صرف مستحقات المحافظة  والحرب على عصابات داعش الارهابية  وازمة النازحين ..
واشار الى ان كركوك لم تصرف من تخصيصاتها المالية ضمن الموازنه للعام الحالي سوى 26 مليار دينار .. مؤكدا ان اراده اهالي كركوك وموقفهم الموحد سيعمل على تجاوز الازمة بما يضمن الحفاظ على حقوقهم  وضمان  تنفيذ المشاريع وتلبية احتياجات الكركوكين .
وابدى وزير المالية تفهما للتحديات التي تواجه كركوك والعمل على التنسيق والتعاون مع ادارتها .

من جهة أخرى التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك نائب رئيس مجلس النواب آرام شيخ محمد اليوم الخميس 17/12/2015 .
وجرى خلال اللقاء بحث للاوضاع السياسية بالبلاد وكركوك بشكل خاص في ظل التحديات التي تواجه المحافظة وعدم صرف مستحقاتها الماليه وازمة النازحين  وضمان عودتهم لمناطقهم المحرره  ومسالة نقل الصلاحيات لكركوك كونه استحقاقا قانونيا ودستوريا .
وابدى نائب رئيس البرلمان تفهما لما تشهده كركوك من تحديات واهمية تقديم الدعم لها وتعزيز حالة التفاهم والتنسيق  وتقوية اواصر التاخي بين مكوناتها  كونها تمثل نموذجا ناجحا لمواجهة التحديات وضمان العيش المشترك ودحر عصابات داعش الارهابية .


 
كما وبحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الخميس 17/12/2015 مع المهندس قاسم  محمد الفهداوي وزير الكهرباء واقع قطاع الكهرباء بالمحافظة .
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء  بالعاصمة بغداد عرضا للتحديات التي تواجه المحافظة خاصة بمجال الكهرباء نتجية توقف عدد من المشاريع التي تم اعدادها لكنها توقفت بسبب عدم توفر السيوله المالية وصرف مستقحات كركوك والتي تزامنت مع استضافة كركوك لأكثر من 600 الف نازح  دون ان تشهد زياده بحصة كركوك من الكهرباء ..
وطالب محافظ كركوك وزارة الكهرباء بتوفير المواد والمستلزمات الفنية وتجهيزها لدوائر كهرباء كركوك بما يضمن ديمومة حملات الصيانة واستبدال المحولات والمغذيات الكهربائية لمعالجة الاحمال والضغوط على الشبكة نتجية انخفاض درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك على الكهرباء .. مؤكدا على اهمية الاسراع بايجاد حلول لتنفيذ محطة كهرباء الدبس وشمول محطات كركوك بعمليات الصيانة بما يضمن تلبية احتياجات اهالي كركوك .
وشكر وزير الكهرباء دور ادارة كركوك ودوائر القطاع الكهربائية لجهودهم المستمره في توفير الكهرباء واغاثة النازحين اسوة بمواطني كركوك .. مؤكدا ان وزارته ستعطي اولوية لدوائرها بكركوك بما يلبي حاجة المواطن الكركوكي .

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر