بوتين: إسقاط القاذفة الروسية من قبل تركيا عمل عدواني


17/12/2015 13:24:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بوتين: إسقاط القاذفة الروسية من قبل تركيا عمل عدواني

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إسقاط القاذفة الروسية عمل عدواني من قبل تركيا أدى إلى سقوط أرواح، مؤكدا أن روسيا لن تقلص وجودها العسكري في سوريا.
وقال بوتين خلال المؤتمر الصحفي السنوي الموسع، اليوم الخميس 1717/12/2015: إن موسكو كانت مستعدة للتعاون مع تركيا، إلا أن أنقرة لم تتصل بالقيادة الروسية وتوجهت إلى بروكسل.
كما أشار بوتين إلى أن التدخل الأمريكي أدى إلى ظهور الفوضى والعديد من المشاكل المتعلقة بتهريب النفط، مشيرا إلى أن القوات الروسية عثرت في أحد المواقع على 11 ألفا من شاحنات البنزين. وأعرب عن رأيه بأن تنظيم داعش الارهابي نشأ كغطاء لتحقيق أهداف اقتصادية خاصة.
وأكد بوتين أنه من المستحيل التوصل إلى اتفاق مع القيادة التركية الحالية وأنه لايرى آفاقا للتعاون معها في المجال السياسي.
وبشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد قال بوتين: إن بلاده لن تقبل بأن يفرض أحد من سيحكم سوريا أو أي بلد آخر وموقفنا من ذلك لن يتغير، مؤكداً أن موسكو تؤيد عموما المبادرة الأمريكية حول تبني مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي حول سوريا، لكنه يجب بحث تفاصيل هذه المبادرة.
وأضاف: أنه بحث تسوية الأزمة السورية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مؤخرا، وأكد بأن الرؤية الروسية تتفق بشكل عام مع ما طرحته واشنطن.  كما أشار إلى ضرورة إيجاد حل يرضي جميع الأطراف ووضع دستور جديد وآليات للرقابة على الانتخابات وإجراء الانتخابات.
وقال الرئيس الروسي: إن موسكو لاتحتاج في الحقيقة إلى قاعدة عسكرية دائمة في سوريا، مشيرا إلى أن روسيا تملك قدرات لاستهداف أي موقع في سوريا بإطلاق صواريخ متوسطة المدى.
وردا على سؤال من صحفي أوكراني أكد بوتين من جديد عدم وجود قوات مسلحة نظامية روسية في شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن عملية تبادل الأسرى والمحتجزين بين الأطراف المعنية يجب أن تقوم على أساس المساواة.

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر