نجم الدين كريم يثني على مواقف السيد مقتدى الصدر بدعم التعايش بكركوك


16/12/2015 22:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك يلتقي المهندس عادل مهودر

التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك خلال زيارته للعاصمة بغداد مع المهندس عادل مهودر راضي عضو مجلس الأمناء في الهيئة السياسية لكتلة الاحرار اليوم الاربعاء 2015/12/16.
وجرى خلال اللقاء بحث للأوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق وكركوك بشكل خاص.
واثنى محافظ كركوك خلال اللقاء على مواقف سماحة السيد مقتدى الصدر في دعم التعايش والتآخي بين مكونات الشعب العراقي خاصة بكركوك، وتقدير دور وجهود كتله الاحرار في مساندة كركوك ودور السيد مهودر بشكل خاص حينما كان وزيرا للبلديات بدعمه لكركوك.
وعرض الدكتور نجم الدين كريم مجمل التطورات التي تشهدها كركوك خاصة في ظل عدم صرف مستحقات كركوك المالية وازمة النازحين والارادة الشجاعة التي يتحلى بها الكركوكيين من اجل الحفاظ على تآخيهم وعيشهم المشترك رغم نوايا الاعداء وقوى الشر والظلام، مؤكدا: "ان تضحيات البيشمركة والاجهزة الامنية كانت عاملا مهما لتحقيق الامن وكسر شوكة عصابات داعش الارهابية".

كما بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك مع الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط في الحكومة الاتحادية اليوم الاربعاء، الاوضاع الاقتصادية ومستحقات كركوك المالية ضمن خطة الموازنة الاتحادية وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية المهمة ضمن آلية الدفع بالآجل والتحديات التي تواجه المحافظة في ضوء انخفاض اسعار النفط وما خلفه ذلك من انخفاض المردودات المالية للبلاد والحرب في مواجهة عصابات داعش الارهابية.
وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا لأبرز المعوقات التي تواجه كركوك في مجال تنفيذ المشاريع وعدم صرف مستحقاتها المالية واستحقاقاتها ضمن خطة البتردولار وازمة النازحين الانسانية.
واكد: "ان كركوك لم تتسلم مستحقاتها ضمن خطة البتردولار منذ النصف الثاني للعام 2013، في حين ان ما صرف لكركوك خلال العام الجاري ضمن موازنتها هي 26 مليار دينار هذا في الوقت استقبلت فيها كركوك اكثر من 119 الف عائلة نازحة صرف لكركوك فقط ثمانية مليارات دينار، وهذا شكل ثقلا كبيرا وتحدي اضافي يواجه دوائر كركوك الخدمية ومواطنيها ولم تحصل كركوك على اي زيادة بالطاقة الكهربائية او الوقود او الادوية والمستلزمات الطبية، لكن الكركوكيين بتاريخهم العظيم جسدوا اروع صور للتعامل الانساني والتأخي".
وثمن وزير التخطيط الدور الذي تطلع به ادارة كركوك وجهودها في تعزيز التعايش واغاثة النازحين، مشددا على اهمية تلبية احتياجات كركوك وتذليل المعوقات التي تواجهها لتحقيق الرخاء والازدهار لجميع مواطنيها.


PUKmedia

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر