العبادي ونجم الدين كريم يبحثان اوضاع كركوك


16/12/2015 18:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي ونجم الدين كريم يبحثان اوضاع كركوك

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي في مكتبه الاربعاء 2015/12/16 مع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك الاوضاع الامنية والاقتصادية والتحديات التي تواجه كركوك وازمة النازحين الانسانية وضرورة عودتهم للمناطق المحررة وصرف مستحقات الفلاحين والمزارعين بالمحافظة والاستعدادات لتحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها، واهمية نقل الصلاحيات وفق ما اقره القانون.

و قدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للتطورات الامنية بالمحافظة والتضحيات التي قدمتها قوات البيشمركة والجهود التي تبذلها شرطة كركوك والأجهزة الامنية المشتركة في مواجهة عصابات داعش الارهابية والارتقاء بمستوى الامن.

وشرح محافظ كركوك مجمل التحديات التي تواجه الكركوكيين في ظل الازمة المالية التي يشهدها العراق نتيجة انخفاض اسعار النفط والحرب على عصابات داعش الارهابية وتأثيرها في عدم صرف مستحقات كركوك المالية ضمن الموازنة.

ثم انضم الى اللقاء وزير الداخلية محمد سالم الغبان وتم خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع الامنية ودور قوات الشرطة واحتياجاتها ومناقشة المسائل العالقة وكان هنالك تفهم لما عرضه محافظ كركوك.

و دعا الدكتور نجم كريم وزير الداخلية الى زيارة كركوك، مشيدا بتضحيات القوات الامنية ونجاحها في مواجهة الارهاب. مؤكدا بالقول: "لولا هذه التضحيات والجهد الامني المشترك وحالة الانسجام والوعي الفاعل لمواطني كركوك ورغبتهم بالحفاظ على أمن كركوك لما تحقق الامن والتي بفضلها تم كسر شوكة الارهابين ولم يستطيعوا ان يتقدموا شبرا واحدا منذ احداث حزيران العام الماضي".

وابدى رئيس الوزراء تفهما كبيرا للتحديات التي تواجه كركوك، مؤكدا العمل الدائم والمستمر بالتنسيق مع ادارتها وضمان عودة النازحين للمناطق المحررة.

وتناول اللقاء تدارس الاوضاع في المحافظة بشكل معمق وصريح من النواحي الامنية والخدمية والجهود التي بذلتها ادارة كركوك ومواطنيها في ازمة النازحين واهمية ضمان عودتهم لمناطقهم المحررة والاستعدادات لتحرير المناطق التي تحتلها عصابات داعش الارهابية في جنوبي كركوك وغربيها واولوية الاستمرار بتقديم الخدمات للمواطنين.


PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر