الرئيس معصوم: يجب تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم


14/12/2015 15:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: يجب تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين 14/12/2015 سفراء العراق الجدد السادة حسن الجنابي في اليابان، وعلاء الهاشمي في اسبانيا، وهشام العلوي في تركيا، وسعد جواد قنديل في جنوب أفريقيا، وأرشد عمر اسماعيل في البرازيل.
وأكد سيادته خلال اللقاء أهمية العمل على تمتين علاقات الصداقة مع دول العالم وتوسيعها في المجالات كافة، وتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، فضلا عن حشد الدعم الدولي للعراق، لاسيما في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب نيابة عن دول العالم، وضرورة العمل على تشجيع الدول الصديقة والمنظمات والمؤسسات الدولية للمساهمة في إعادة اعمار العراق.
وشدَّد رئيس الجمهورية على أهمية التركيز على  تقديم الخدمات للجاليات العراقية في هذه البلدان، وان تكون أبواب السفارات العراقية مفتوحة لأبناء هذه الجاليات، للاطلاع على مشاكلهم وهمومهم والعمل على حل جميع مشاكل العراقيين في الخارج، متمنيا للسفراء النجاح في اداء مهام عملهم كممثلين للعراق. 
من جانبهم عبر السفراء الجدد عن امتنانهم لسيادته على دعمه لهم، مؤكدين حرصهم على تنفيذ هذه المهام الوطنية على أكمل وجه.
واستقبل ايضا سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الاثنين 14/12/2015 وفدا من الأطباء العراقيين من مختلف الاختصاصات الطبية برئاسة مدير عام صحة النهضة.
وعرض الوفد جملة من المشاكل الأمنية التي تواجه فئة الأطباء العراقيين في بغداد والمحافظات الأخرى من الخطورة التي تواجه سلامتهم الشخصية وخاصة بعض التهديدات العفوية التي تأتي على مستوى الأفراد، مطالبين سيادة الرئيس بالتدخل إلى اتخاذ اجراءات قانونية من خلال المؤسسات الأمنية والوزارات المعنية للحد من التجاوزات التي يتعرض لها الاطباء.
وأعرب أعضاء الوفد عن أملهم الكبير في حل هذه المعضلة، وأن الكفاءات العلمية هي ثروة الوطنية يتوجب حمايتها، مبدين تخوفهم من هجرة شريحة كبيرة من الأطباء إلى خارج البلاد.
بدوره أثنى سيادة رئيس الجمهورية على دور الأطباء العراقيين في خدمة المجتمع وأن هناك الكثير من دول في الأوساط العالمية قد استعانت بخبرة الاطباء العراقيين .
كما أشار سيادته الى الناحية القانونية التي يتوجب تقييمها من قبل وزارة الصحة والاهتمام بالشكاوى التي يتم رفعها بما يخص التجاوزات الحاصلة على الأطباء، وان يكون للوزارات المعنية دورها في حماية الأطباء من الاعتداءات التي يتعرضون لها.
وأبدى رئيس الجمهورية استعداده لعرض هذه المشكلة على اجتماع الرئاسات الثلاث قريبا، اضافة إلى مفاتحة وزارة الصحة والداخلية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لغرض تأمين السلامة الشخصية للاطباء.

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر