محافظ كركوك يؤكد أهمية تأمين الخدمات وتنفيذ المشاريع


13/12/2015 15:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك يؤكد أهمية تأمين الخدمات وتنفيذ المشاريع

أجتمع الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 13/12/2015 مع ممثلي المكون التركماني والمكون العربي في مجلس محافظة كركوك .
وتناول الاجتماع بحث الاوضاع الاقتصادية والسياسية والامنية في المحافظة والتحديات التي تتعرض لها كركوك واهمية تظافر الجهود المشتركة للحفاظ على وحدة وتكاتف اهالي كركوك وضمان حصول كركوك على مستحقاتها المالية في ظل استمرار عدم صرف مستحقات البتردولار والتحديات الناجمة عن انخفاض اسعار النفط والحرب على عصابات داعش الارهابية، مؤكدين اهمية استمرار وحدة الخطاب السياسي وتعزيز تكاتف الكركوكين في ظل استمرار ازمة النازحين واستقبال كركوك لاكثر من 600 الف نازح فروا  من مدن ومحافظات عقب سيطره ارهاب داعش عليها.
وجرى خلال الاجتماع تدارس خيارات الكركوكين لضمان ما حدده الدستور العراقي في الافاده من  واردات البتردولار و مراجعة ظروف الاتفاقات النفطية بين بغداد واربيل على ضوء مناقشة ميزانية العام 2016 وموقع كركوك من تلك الاتفاقات والخطوات الواجب اتخاذها من اجل ضمان حقوق  الكركوكين المالية والتي تضمنها الدستور العراقي.
واكدوا على اهمية تأمين الخدمات وتنفيذ المشاريع وتدعيم عمل عمل الاجهزه الامنية وقوات البيشمركة ويعزز الامن والاستقرار وخدمة الكركوكين جميعا .
واشاد المجتمعون خلال اللقاء بالمسؤولية الكبيره والالتزام العالي لاهالي كركوك وحرصهم على تعزيز تأخيهم وترابطهم المشترك ليكونوا بصوت واحد وهم يواجهون التحديات .. الى جانب وحدة   الخطاب  السياسي والمجتمعي لاهالي كركوك واستقبالها اكثر من 119الف عائلة نازحة وقلة التخصيصات المالية و انخفاض اسعار  النفط وظروف الحرب على عصابات داعش الارهابية التي سخرت لها جميع الامكانيات.

PUKmediaكركوك

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر