ملا بختيار: لن نسمح للمتربصين بخلق المشاكل بين الكورد والشيعة


12/12/2015 19:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: التدخل التركي خرق لسيادة العراق

بحث وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار الذي يزور وصل بغداد اليوم السبت مع رئيس منظمة بدر هادي العامري عدد من الامور اولها المعركة ضد داعش وكيفية توحيد الجهود لمحاربته، والوضع السياسي في العراق، بالاضافة الى العلاقة بين الاقليم والمركز.
وفي مؤتمر صحفي مشترك بين هادي العامري وملا بختيار وتابعه PUKmedia، اوضح العامري: تشرفنا اليوم بلقاء وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار ومجموعة من الاحبة رفاق الدرب ورفاق الخنادق.
وأوضح العامري: بحثنا ايضا خلال اللقاء موضوع تجاوز القوات التركية على السيادة العراقية، ودخولها الى الاراضي العراقية في بعشيقة، وكان هناك موقف موحد ونسجل شكرنا وتقديرنا للاخوة في الاتحاد الوطني على بيانهم التاريخي الذي اصدروه بشأن التدخل التركي.
وقال العامري: تم بحث مجموعة من الامور منها الوضع السياسي في العراق وكيفية التعاون وحل المشاكل بين الحكومة الاتحادية والاقليم ومجموعة من المشاكل التي يعاني منها البلد، واعرب عن امله في ان تتظافر جميع الجهود لحل هذه الامور .
وبشأن موضوع خورماتو قال رئيس منظمة بدر: بحثنا ايضا موضوع خورماتو، واملنا كبير في ان ينعقد لقاء سريع بيننا وبين الاخوة في الاتحاد الوطني يحدد موعده قريبا من اجل بحث جميع المشاكل وايجاد حل جذري لها، لاننا لانريد مشكلة مع الاخوة الكورد ولايمكن ان تكون مشكلة خورماتو هي عائق لهذه العلاقات التاريخية والاستراتيجية مع الكورد بشكل عام ومع الاتحاد الوطني الكوردستاني بشكل خاص.
من جهته قال مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني ملا بختيار ان الاجتماع كان اجتماع صداقة، وتم بحث جميع الامور التي تكلم عنها هادي العامري، كون اغلب المسائل التي تحدثنا بها هي مسائل مهمة، مشيرا الى ان اليوم سيشهد اجتماعا مهما يشرف عليه رئيس الجمهورية بحضور كل القوى الاساسية، ونامل ان يتم اصدار بيان تاريخي لكي تتوضح للرأي العالمي ولمجلس الامن ولكل الدول الكبرى موقف العراق اتجاه التدخل التركي في نينوى.
واكد ملا بختيار: ان التدخل التركي خرق لسيادة العراق، ولكن الاتحاد الوطني يرى انه يجب اعطاء الوقت الكافي للجهود الدبلوماسية والسياسية لكي نتمكن من حل المشكلة سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا قبل ان تنجرف الامور الى تداعيات نحن نتجنبها .
وفيما يخص خورماتو اكد ملا بختيار: نحن طرحنا وجهة نظرنا بشان خورماتو بالشكل الذي طرحناه سابقا اثناء الوهلة الاولى من مجيء الحشد الشعبي الى المنطقة، ومشكورا استجاب العامري في ان نجتمع في اقرب وقت وبمستويات عالية لكي نبحث كل هذه الامور ونجد لها الحلول الاساسية لكي لانفسح المجال للمتربصين بتعقيد المشاكل في هذه المنطقة ومن ثم ضرب العلاقات التاريخية والاخوية بين الكورد والشيعة وبين القوى السياسية العراقية والكوردستانية الاخرى.

PUKmedia خاص/ بغداد

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر