الرئيس معصوم: سننتصر على الارهاب لاخيار لنا سوى هذا النصر


9/12/2015 17:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: سننتصر على الارهاب لاخيار لنا سوى هذا النصر

 القى سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الاربعاء 2015/12/9، في بغداد كلمة في افتتاح مؤتمر(الملتقى التشاوري الاول لممثلي عدد من المحافظات) التي أقامته لجنة الاقاليم في مجلس النواب.
وأكد رئيس الجمهورية في كلمته الى الحاضرين أن (الخطر الاول والتحدي الاول هو الارهاب.
ومن أساسيات عوامل الانتصار على الارهاب معالجة التشظي في مواقفنا وتمتين وحدتنا الوطنية وبما لا يدع مجالا لتسلل ولنفوذ الارهاب )
مشيرا الى اننا (نحيا في مناخ دولي واقليمي مشحون بالانقسامات ومحكوم بالارادات المتنافرة والمصالح المشتركة ، ولن نستطيع ان نكون منعزلين عما يحصل حوالينا والعالم ، لكننا وسط هذا المناخ ومانواجه فيه من تحديات نستطيع النجاح والحفاظ على بلدنا وعلى مصالح شعبنا من خلال وحدة موقفنا )
وعبر سيادة الرئيس في كلمته الى الحاضرين عن الثقة بـ (سننتصر على الارهاب، لاخيار لنا سوى هذا النصر كما قلت، ومن مسؤولياتنا جميعا ومنذ الان) مؤكدا ضرورة (التهيؤ لإعادة الحياة الى طبيعتها بلا داعش ولا ارهاب ولا دكتاتورية ولا انفراد بحكم ولا انقسام في مجتمع).
كما استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم قبل ظهر يوم الثلاثاء في قصر السلام ببغداد سفراء العراق الجدد كل من السادة وديع بتي في كوريا الجنوبية، وعدي خير الله في النمسا ، وقاسم عسكر في جمهورية صربيا، الذين حضروا للاستئذان من سيادته للبدء بمهامهم الوطنية.
وأشار الرئيس معصوم في أثناء اللقاء إلى سعي العراق الدؤوب لتوسيع علاقاته الخارجية مع البلدان الصديقة في جميع الميادين وبما يؤمن المصالح العليا للشعب العراقي وتعزيز مكانة العراق ضمن الأسرة الدولية.
كما بارك سيادته السفراء الجدد بمناسبة تسنمهم لمهامهم الجديدة، مؤكدا على أن هذه البلدان تعتبر من البلدان الصديقة للعراق، وقدموا للعراق مساعدات بمختلف الصعد، لذلك من الضروري تكثيف الجهود من أجل تمتين العلاقات وتقوية أواصر التعاون والصداقة معهم .
وشدَّد الرئيس معصوم على أن تكون أبواب السفارات مفتوحة لجميع العراقيين في الخارج بمختلف أنتماءاتهم وذلك لتركيز الاهتمام على همومهم وتلبية مطالبهم المشروعة .
من جانبهم عبر السفراء الجدد عن امتنانهم لسيادته على حسن الاستقبال والدعم ،مؤكدين حرصهم الشديد على تنفيذ المهام الوطنية الملقاة على عاتقهم بأحسن وجه، كممثلين عن رئيس الجمهورية في البلدان التي يعملون فيها.


PUKmedia

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر