النجف تعطل دوائرها وتباشر خطتها الامنية لمناسبة وفاة الرسول الاعظم


9/12/2015 15:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النجف تعطل دوائرها وتباشر خطتها الامنية لمناسبة وفاة الرسول الاعظم

باشرت الاجهزة الامنية والخدمية في محافظة النجف الاشرف تنفيذ خطتها الخاصة، بعد توافد  حشود الزائرين على المدينة من مختلف المحافظات سيرا على الاقدام، خصوصا من محافظة كربلاء المقدسة ومحافظات الفرات الاوسط،  لمواساة الامام علي عليه السلام لمناسبة وفاة الرسول الاكرم (ص )، فيما اعلن مجلس المحافظة تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس لنفس المناسبة .
وقال مدير الاعلام والاتصال الحكومي في محافظة النجف سعيد قنبر في حديث لـــPUKmedia اليوم الاربعاء " ان الاجهزة الامنية استنفرت بشكل كامل، بعد ان قسمت المدينة الى عدة قواطع امنية تدار من قبل ضباط اكفاء، فيما باشرت الاجهزة الخدمية بتنظيف المحافظة فور انتهاء زيارة الاربعين الاخيرة , لاستقبال آلاف الزائرين الوافدين الى المدينة للمشاركة باحياء الذكرى السنوية لوفاة الرسول الاعظم محمد (ص)، معلنا عن قرار مجلس المحافظة الداعي بتعطيل الدوام الرسمي يوم غد الخميس، لافساح المجال امام اصحاب المواكب والأهالي لتقديم الخدمات للزائرين باستثناء الدوائر الامنية والخدمية .
وفي ذات السياق اعلن مدير عام صحة المحافظة الدكتور علي شبر، عن مشاركة  920 منتسب من الملاكات الطبية والصحية في خطة الزيارة التي تعتمد على محورين ( وقائي وعلاجي )، حيث نشر 58 مفرزة طبية على الطرق التي يسلكها الوافدون الى المدينة وتجهيزها بكل مايلزم بعملها، فضلا عن مرابطة 92 سيارة اسعاف بالقرب من المفارز الطبية وفي التقاطعات الرئيسة .
الى ذلك اعلنت ادارة العتبة العلوية المقدسة عن كامل استعداداتها لاستقبال الزائرين الوافدين لمرقد الامام علي عليه السلام، حيث سخرت اسطول من العجلات مختلفة الاحجام ( باصات كبيرة ومتوسطة وصغيرة ) لنقل الزائرين من القطوعات المرورية الى مشارف مركز المدينة القديمة، فضلا عن تهيات ثلاث وجبات طعام لتقديمها للزائرين، اضافة الى خدمات اخرى منها الطبية واماكن لمبيت الزائرين، وتهيات ساحات لوقوف العجلات حسب مسؤول قسم الاعلام في العتبة فائق الشمري
ويأمل الزائرون الذين اثنوا على اهالي مدينة النجف والعتبات المقدسة فيها، لتقديمهم مختلف الخدمات على طول الطرق التي سلكوها وصولا للمدينة المقدسة، نجاح هذه الزيارة لتكون امتداد لنجاح خطة زيارة الاربعين الاخيرة امنيا وخدميا .

 PUKmedia  مصطفى زنگنة / النجف

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر