الرئيس معصوم يؤكد اهمية تمتين العلاقات مع المانيا


7/12/2015 13:14:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الالماني

أكد الرئيس معصوم على أهمية أن تكون العلاقات الثنائية بين العراق والمانيا علاقات صداقة متينة في جميع المستويات، مثمنا موقف المانيا الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته قبل ظهر اليوم الاثنين2015/12/7، في قصر السلام ببغداد وزير الخارجية الالماني السيد فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له، ورحب الرئيس معصوم به معبّراً عن امتنانه لالمانيا لما قدمته من مساعدات عسكرية ولوجستية وانسانية للعراق في حربه على الارهاب، وضرورة توسيعها.
وتم التباحث خلال اللقاء حول تدعيم العلاقات بين البلدين الصديقين، فضلا عن آخر المستجدات على صعيد مواجهة تهديدات داعش وضرورة توحيد جميع الجهود الدولية من اجل مقارعته وضرب خلاياه النائمة في العالم وتجفيف منابعه.
وفي هذا الصدد أشار رئيس الجمهورية إلى أن الشعب العراقي بمختلف انتماءاته القومية والدينية والمذهبية يقف صفاً واحدا ضد تنظيم داعش الظلامي والجهود المبذولة مستمرة لانجاح مشروع المصالحة المجتمعية وإعادة اعمار المناطق المتضررة نتيجة الاعمال الارهابية وتمكين النازحين من العودة الى مناطق سكناهم وتامين حياة كريمة لهم.
من جانبه عبر الوزير الألماني عن سروره بالنجاحات التي يحققها العراق وهو في الخندق الامامي للجبهة العالمية الموحّدة ضد الارهاب، مجددا استمرار دعم بلاده للعراق وازدياده في مختلف الصعد.
وبيّن الوفد الزائر أهمية هذه النجاحات العسكرية سيما التي تحققت في سنجار، مشيراً إلى أن بلاده بصدد توسيع دعمها في مجال الخدمات وبناء عدة مستشفيات فيها لتشجيع الاعمار وعودة العوائل المهجره اليها.
كما أشار شتاينماير الى ان المانيا تحرص وباهتمام على تعزيز علاقاتها مع العراق، موضحا اهمية ترسيخ الاستقرار السياسي والاجتماعي في العراق بموازاة متابعة الحرب على داعش، مشيدا بالجهود التي يبذلها الرئيس معصوم على طريق انجاح الاصلاحات السياسية والادارية التي تقوم بها الحكومة العراقية، كما عدها ضرورية لبناء ادارة عصرية.

PUKmedia

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر