روسيا: وجهنا 1458 ضربة جوية لداعش


5/12/2015 11:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
روسيا: وجهنا 1458 ضربة جوية لداعش

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الغارات التي نفذتها مقاتلاتها خلال الإسبوع الأخير أدت إلى تدمير 12 محطة لاستخراج النفط استخدمها تنظيم داعش الارهابي. و40 صهريجا لتهريب المشتقات النفطية
واضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف:  في الفترة بين 26 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي و4 ديسمبر/كانون الأول الحالي، أي خلال أسبوع واحد، نفذت القوات الجوية الروسية 431 طلعة قتالية من قاعدة حميميم الجوية ووجهت أثناءها ضربات على 1458 منشأة تابعة للإرهابيين في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص ودير الزور والرقة. والمواقع التي تم استهدافها مراكز للإدارة والقيادة، وكذلك لتدريب الارهابيين، ومخازن للذخائر والأسلحة.
وأشار كوناشينكوف إلى أن جميع الطلعات التي نفذتها القاذفات الروسية جرت تحت غطاء مقاتلات "سو-30". مؤكداً أن خسائر الإرهابيين تجعلهم يحاولون ترك مواقعهم في سوريا، موضحا أنهم غادروا مواقعهم في مناطق جبل الرميلي وحزم الأبيض بريف حمص.
وتابع: إن العسكريين الروس عثروا على مركز متخفي للقيادة تابع للإرهابيين في قرية خنيفس بريف حمص، وقد استعمله الإرهابيون لتنسيق قصفهم للمناطق سكنية مجاورة. مؤكداً تدمير هذا  المركز بالكامل نتيجة غارات الطيران الروسي، مما أدى إلى تعطيل إدارة مدفعية الارهابيين في المنطقة.
وأردف كوناشينكوف قائلا: إن أعمال الطيران الروسي أدت إلى القضاء على عدد من قادة جماعات إرهابية في سوريا خلال الأسبوع الماضي، ومنهم عدة قادة في محافظة اللاذقية وكذلك في ضواحي بلدة اللطامنة بريف حماة. كما تم تدمير مخزن كبير للأسلحة والذخائر بالقرب من بلدة مورك بحماة.

PUKmedia

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر