تسونامي بشري بأربعينية الحسين في كربلاء


3/12/2015 17:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تسونامي بشري بأربعينية الحسين في كربلاء

احيا  مايقارب من 20 مليون زائر من داخل وخارج العراق ومن مختلف الأعمار ومن الجنسين يوم الخميس، زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في محافظة كربلاء المقدسة، فيما بحثت ايران مع الجانب العراقي نقل زوارها الى بلدهم . 
رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي اكد في حديث لـPUKmedia "دخول ما يقرب من 20 مليون زائر، بينهم 4 ملايين و500 زائر عربي واجنبي على مدى ايام الزيارة، سجلت منذ يوم الحادي عشر من الشهر الماضي، من داخل العراق، واكثر من 70 دولة عربية واجنبية لاحياء الزيارة، حيث شهدت المطارات العراقية والمنافذ الحدودية زخما بشريا تجاوز الاعوام السابقة باضعاف عدد الزائرين، فيما قدم اكثر من 7 الاف موكب وهيئة حسينية مختلف الخدمات للزائرين على مدار ايام الزيارة، مشيرا الى ان الزيارة رغم الاعداد الكبيرة للزائرين التي غصت بها المدينة، سجلت نجاحا باهرا على جميع المستويات الامنية والخدمية بشقيها ( البلدي والصحي ) .


الى ذلك تقوم مئات المركبات والباصات وسيارات الحمل حاليا بنقل الزائرين العائدين الى محافظاتهم في مناطق وسط وجنوب العراق، فيما اصحاب المواكب الحسينية المنتشرة على الطرق الخارجية مازالوا يواصلون تقديم خدماتهم للزائرين بتوصية من مرجعية النجف الدينية لحين انتهاء مراسيم الزيارة .
وفي ذات السياق بحث وزير الداخلية الايراني عبد الرضا رحماني فضلي مع الجانب العراقي عملية التنسيق بين الجانبين لتسهيل عودة زائري بلادهم بعد انتهاء الزيارة، حيث تفقد فضلي مع النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري طريق الزوار بين محافظتي النجف وكربلاء المقدستين .
وفي الشان ذاته، اعلن رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، أن عدد المؤسسات الإعلامية التي نقلت وتابعت وواكبت زيارة الاربعين على مدار الأسبوع الماضي بلغت 230 مؤسسة اعلامية من بينها 110 مؤسسات من خارج العراق. فيما بلغ عدد الإعلاميين المشاركين في التغطية 900 ونقلت 26 منظومة بث مباشر sng الحدث عبر الأقمار الصناعية.
وتعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من اهم واكبر الزيارات الدينية لدى المسلمين خاصة الشيعة منهم، حيث اعتاد الملايين منهم من داخل وخارج العراق على احياء هذه التظاهرة في مشهد يتكرر كل عام في هذه الايام في تقليد لا يتركوه مهما كانت المخاطر التي تتمثل باستهدافهم المتكرر من قبل الجماعات الإرهابية وتحديهم للتقلبات المناخية القاسية وهم يقطعون مئات الكيلومترات للوصول الى محافظة كربلاء المقدسة التي تحتضن مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام .

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

"فن الشارع" ظاهرة جديدة تغزو شوارع اقليم كوردستان وخاصة مدينة السليمانية، رغم انها ظاهرة معروفة في الغرب فالفرق الموسيقية الصغيرة المكتونة من شخص او شخصين او ثلاثة يختا...


  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟
  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار

كاريكاتیر