معهد العالم العربي يشيد بدور الرئيس معصوم


2/12/2015 07:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم وجاك لانغ

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عصر الثلاثاء 1-12-2015 في مقر اقامته في العاصمة الفرنسية باريس جاك لانغ وزير الثقافة الفرنسي السابق ومدير معهد العالم العربي.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا في مختلف المجالات خصوصاً في الجانب الثقافي والاكاديمي، حيث اشار سيادته الى ان الكثيرمن الاكاديميين في العراق درسوا في الجامعات الفرنسية، وتلقوا خبرات اكاديمية وثقافية، مؤكداًحرص العراق على تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها.

واثنى الرئيس معصوم على مواقف فرنسا الداعمة للشعب العراقي سيما ايام النضال ضد الدكتاتورية فضلاً عن دور فرنسا المحوري في دعم العملية السياسية وذلك برعايتها للمؤتمر الذي عقد في 15-9-2014 لدعم العراق وإطلاع المجتمع الدولي على خورة التنظيمات الإرهابية وحث دول العالم على مساعدة ودعم العراق في حربه ضد الارهاب.

كما اكد الرئيس معصوم على ان زيارته إلى فرنسا تأتي في سياق تضامن العراق وشعبه مع فرنسا وهي تتعرض الى التهديدات الارهابية.

من جانبه عبر جاك لانغ عن مساندته للعراق وتبنيه لجهود حثيثة من اجل دعم القطاع الثقافي والاكاديمي، مشيراً الى الفترة التي كان فيها وزيراً للثقافة الفرنسية وما تضمنته من إنشاء الملتقى الثقافي الكردي.

كما اوضح مدير معهد العالم العربي ان الرئيس فرانسوا هولاند يتابع باهتمام اوضاع العراق والانجازات العسكرية التي يحققها العراق ضد تنظيم داعش  الارهابي، مشيداً بدور الرئيس معصوم في قيادته للعراق كشخصية وطنية هدفها نشر السلام وثقافة التسامح بين جميع الاطياف العراقية.

 

PUKmedia  باريس 

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر