محافظ كربلاء يؤكد استقرار الاوضاع الامنية والخدمية لزيارة الاربعين


1/12/2015 15:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كربلاء يؤكد استقرار الاوضاع الامنية والخدمية لزيارة الاربعين

اكد محافظ كربلاء عقيل الطريحي استقرار الاوضاع الامنية والخدمية لزيارة الاربعين، متوقعاً ارتفاع اعداد الزائرين العرب والأجانب لهذا العام .
واوضح الطريحي في حديث لـــPUKmedia، اليوم الثلاثاء، " ان المحافظة تشهد أجواءً آمنة مع توافد ملايين الزائرين للمشاركة باحياء زيارة الاربعين"، مشددا على ضرورة توفير المبالغ المالية اللازمة لتأمين خدمات الزيارة، متوقعا ان تكون هذه الزيارة اكبر من العام الماضي، بعد دخول اعداد كبيرة من الزائرين العرب والاجانب، مشيرا الى ان تاشيرات الدخول بلغت اكثر من 3 ملايين زائر لتصل خلال اليومين القادمين الى مايقارب من اربعة ملايين .
ووصف الطريحي دخول الاعداد الكبيرة من الزوار الايرانيين بصورة غير شرعية الى العراق ومنه الى المحافظة مخالفة للقانون، مستدركاً بالقول: اننا كحكومة محلية سوف لن نطبق اي عقوبة اتجاههم، كونهم قدموا زواراً للامام الحسين، مشيراً الى ان الحكومة الاتحادية وعدت المحافظة بمبلغ ثلاثة مليارات دينار لزيارة الاربعين، الا اننا لم نحصل عليها لحد اليوم .
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد عقد اجتماعا مع القيادات الامنية والعسكرية لقيادة عمليات الفرات الاوسط في مدينة كربلاء، ناقش فيه سير الخطة الامنية لزيارة الاربعين، والاجراءات المتخذة لتوفير امن وراحة الزوار، والتعاون في تنفيذ الخطة لتحقيق انسيابية عالية لنقل الزوار من والى كربلاء، وتم خلال الاجتماع التأكيد على اهمية الجهد الاستخباري لدعم الامن, وبالاخص مع الزخم الكبير الذي تشهده محافظة كربلاء المقدسة لدخول الزوار .
كذلك التقى العبادي بممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء الشيخ عبد المهدي اثناء حضوره لزيارة الامام الحسين (عليه السلام).
ومع العد التنازلي لزيارة الاربعينية التي تصادف نهاية الاسبوع الجاري, تواصل حشود الزائرين زحفها صوب مدينة الحسين كربلاء المقدسة, التي تشهد استنفارا امنيا وخدميا مكثفا, لتزداد تلك الاجراءات طرديا كلما اقتربنا من موعد الزيارة, والمتوقع ان يشارك فيها مايقارب من ( 20  ) مليون زائر من داخل وخارج العراق .

PUKmedia جميل زنگنة/ كربلاء

صور خبرية
  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر