بالصور.. آلاف المواكب الحسينية تقدم الخدمات بكربلاء


30/11/2015 19:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. آلاف المواكب الحسينية تقدم الخدمات بكربلاء

غطى اكثر من 7 آلاف موكب وهيئة حسينية  مختلفة الاحجام مجمل الشوارع والأزقة والساحات العامة في محافظة كربلاء المقدسة، حيث  خصصت لها مساحات متفاوتة، منها تحت الخيام وأخرى في مباني مشيدة، فيما اتخذت في مركز المدينة القديمة الارصفة لاستقبال وخدمة الزوار القادمين من داخل خارج العراق للمشاركة باحياء الذكرى السنوية لأربعينية الامام الحسين عليه السلام، المصادفة يوم الخميس القادم .
صاحب موكب الرحمن محمود رضا مراد الكوردي من اهالي بغداد، اتخذ مكانا على احد الارصفة في شارع العباس موكبا لتقديم الخدمة للزائرين، مقدما عدة مأكولات ابرزها ( كص دجاج ) و (كاهي ) مساء كل يوم ومنذ اكثر من عشرة ايام مضت .
الكوردي بين في حديث لـــPUKmedia اليوم الاثنين "منذ اكثر من عشرة ايام وموكبنا يقدم كل مساء عدة مأكولات ابرزها ( كص دجاج ) و(كاهي ) وغيرها للزائرين في مدينة كربلاء المقدسة، مبينا ان الموكب يعتمد على مساعدات عدد من اهالي بغداد ( باب الشيخ ) وغيرها، اضافة الى اخرين من اهالي كربلاء، اغلب العاملين في خدمة الزوار في الموكب هم من اهالي بغداد، يسكنون جميعا في منزل املكه قريب من مكان الموكب .
فيما اكد صاحب موكب ام البنين من اهالي كربلاء كمال كاظم الصفار، ان كافة الاكلات التي يقوم الموكب بتقديمها للزوار منذ 9 ايام بثلاث وجبات تمويلها ذاتي 99%  ( من جيبه الخاص )، مستدركا إلا أن احيانا يتبرع زائر بــ( بعجل واحد، او كبش )، مبينا نقدم السمك على التمن، الدجاج على التمن، الشوربة، تمن باقلاء، فضلا عن الاكلات الشعبية ( الكباب، الفلافل ) .
المواكب لا تقتصر على الرجال فقط، بل للنساء نصيب في مشاركة بعض المواكب التي يديرها اشخاص تربطهن بهم صلة الرحم، ويعتمد عملهن على تقديم خبز التنور .
هذا وتعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من اهم واكبر الزيارات الدينية لدى المسلمين، خاصة الشيعة منهم، حيث اعتاد الملايين منهم من داخل وخارج العراق على احياء هذه التظاهرة في مشهد يتكرر كل عام في مثل هذه الايام، في تقليد لا يتركوه مهما كانت المخاطر، التي تتمثل باستهدافهم المتكرر من قبل الجماعات الإرهابية، وتحديهم للتقلبات المناخية القاسية، وهم يقطعون مئات الكيلومترات للوصول الى محافظة كربلاء المقدسة التي تحتضن مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام .

PUKmedia  جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر