بالصور.. آلاف المواكب الحسينية تقدم الخدمات بكربلاء


30/11/2015 19:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. آلاف المواكب الحسينية تقدم الخدمات بكربلاء

غطى اكثر من 7 آلاف موكب وهيئة حسينية  مختلفة الاحجام مجمل الشوارع والأزقة والساحات العامة في محافظة كربلاء المقدسة، حيث  خصصت لها مساحات متفاوتة، منها تحت الخيام وأخرى في مباني مشيدة، فيما اتخذت في مركز المدينة القديمة الارصفة لاستقبال وخدمة الزوار القادمين من داخل خارج العراق للمشاركة باحياء الذكرى السنوية لأربعينية الامام الحسين عليه السلام، المصادفة يوم الخميس القادم .
صاحب موكب الرحمن محمود رضا مراد الكوردي من اهالي بغداد، اتخذ مكانا على احد الارصفة في شارع العباس موكبا لتقديم الخدمة للزائرين، مقدما عدة مأكولات ابرزها ( كص دجاج ) و (كاهي ) مساء كل يوم ومنذ اكثر من عشرة ايام مضت .
الكوردي بين في حديث لـــPUKmedia اليوم الاثنين "منذ اكثر من عشرة ايام وموكبنا يقدم كل مساء عدة مأكولات ابرزها ( كص دجاج ) و(كاهي ) وغيرها للزائرين في مدينة كربلاء المقدسة، مبينا ان الموكب يعتمد على مساعدات عدد من اهالي بغداد ( باب الشيخ ) وغيرها، اضافة الى اخرين من اهالي كربلاء، اغلب العاملين في خدمة الزوار في الموكب هم من اهالي بغداد، يسكنون جميعا في منزل املكه قريب من مكان الموكب .
فيما اكد صاحب موكب ام البنين من اهالي كربلاء كمال كاظم الصفار، ان كافة الاكلات التي يقوم الموكب بتقديمها للزوار منذ 9 ايام بثلاث وجبات تمويلها ذاتي 99%  ( من جيبه الخاص )، مستدركا إلا أن احيانا يتبرع زائر بــ( بعجل واحد، او كبش )، مبينا نقدم السمك على التمن، الدجاج على التمن، الشوربة، تمن باقلاء، فضلا عن الاكلات الشعبية ( الكباب، الفلافل ) .
المواكب لا تقتصر على الرجال فقط، بل للنساء نصيب في مشاركة بعض المواكب التي يديرها اشخاص تربطهن بهم صلة الرحم، ويعتمد عملهن على تقديم خبز التنور .
هذا وتعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من اهم واكبر الزيارات الدينية لدى المسلمين، خاصة الشيعة منهم، حيث اعتاد الملايين منهم من داخل وخارج العراق على احياء هذه التظاهرة في مشهد يتكرر كل عام في مثل هذه الايام، في تقليد لا يتركوه مهما كانت المخاطر، التي تتمثل باستهدافهم المتكرر من قبل الجماعات الإرهابية، وتحديهم للتقلبات المناخية القاسية، وهم يقطعون مئات الكيلومترات للوصول الى محافظة كربلاء المقدسة التي تحتضن مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام .

PUKmedia  جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر