قيادة البيشمركة تدعم ادارة كركوك في مواجهة التحديات


29/11/2015 17:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قيادة البيشمركة تدعم ادارة كركوك في مواجهة التحديات

جددت قيادة قوات البيشمركة تأكيد دعمها لقرارات ادارة كركوك فيما يخص الاجراءات المتبعة من وزارة الداخلية في الحكومة الاتحادية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم، والشيخ جعفر شيخ مصطفى قائد الوحده / 70/  لقوات البيشمركة  وقادة المحاور بكركوك، حيث قدم محافظ كركوك ايجازا  لأوضاع  المحافظة، السياسية والاقتصادية والامنية.

وقال ان تضحيات  البيشمركة  والشرطة والاسايش افشلت جميع مخططات  عصابات  داعش الارهابية .. مضيفا ان احد اسباب  الانتصارات  المتوالية على تلك العصابات الارهابية كان  التنسيق الناجح  بين مجمل الاجهزه الامنية ..

واكد  محافظ كركوك ان اجراء وزير الداخلية هو تصرف فردي  ونحن على اتصال مع رئيس الوزراء  .. مشددا  ان شرطة  كركوك ستصرف لهم مستحقاتهم  .

وقال  ليس لأي شخص الحق والسلطة بقطع  ارزاق قرابة 11 الف  اسرة كركوكية ونحن على ثقه بان يعمل رئيس الوزراء كونه قائدا عاما للقوات المسلحة  باتجاه ضبط تلك الاجراءات والعمل على  صرف رواتب شرطة كركوك، مؤكدا اننا في كركوك نرى ان وزير الداخلية يريد  ان يفرض من خلال اجرءاته التسلط ولكن ليس مع كركوك التي ترفضها جملة وتفصيلا لاننا في ظل العراق الجديد والذي تتحكم به القوانين والدستور الاتحادي  ..

وتطرق محافظ كركوك الى ملف تعامل بعض الوزارات الاتحادية بالتعامل الاداري السلبي مع كركوك وكان اخرها  الاجراء الذي اتخذته وزارة الداخلية بحق منتسبي شرطة كركوك وهو امر يمس المجتمع الكركوكي ووحدته وتماسكه كونه اجراء مرفوض دستوريا وقانونيا ومرفوض من قبل ادارة ومجلس محافظة كركوك ومواطنيها، واصفا شرطة كركوك بانها قوه حافظت  على امن واستقرار كركوك ولم تتهرب من اداء مهامها مقارنة  فيما جرى في محافظات اخرى ..

واكدت قيادة  قوات البيشمركة ومحاورها دعمها لقرارات ادارة كركوك ومجلسها فيما يخص ردها على  الاجراءات المتبعة من قبل وزارة الداخلية, وانتقدت تلك الاجراءات التي تستهدف كركوك وامنها واستقرارها .

ومن جانب اخر تطرق المجتمعون الى الاوضاع الامنية في محاور كركوك على ضوء العمليات العسكرية المستمره ضد عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا .

 

PUKmedia  كركوك 

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر