مهرجان الوفاء لـلخالد أبو عمار في اربيل


28/11/2015 14:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مهرجان الوفاء لـلخالد أبو عمار في اربيل

بمناسبة الذكرى الـ11 لاستشهاد القائد الفلسطيني ياسر عرفات، احيت القنصلية العامة لدولة فلسطين في اقليم كوردستان، مهرجان الوفاء للخالد ابو عمار، بحضور مميز لابناء الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان.
وفي كلمته خلال مهرجان اكد سعادة السفير نظمي حزوري قائلاً:
الحضور المميز لابناء الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان، وهو تعبير عفوي عن معاني واصالة الوفاء، وفي ذكرى الشهيد القائد ابو عمار، نوجه التحية الى فخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين حامل الامانة و المؤتمن على الثوابت الوطنية الفلسطينية...ونوجه التحية الى كل دول وشعوب العالم التي انتصرت لنضال شعبنا الفلسطيني ووقفت الى جانب حقوقه الوطنية المشروعة.. الى كل احرار العالم.. وقفوا مع شعبنا الذي يناضل من اجل الحريه و السلام..
مضيفاً: بهذه المناسبة، العهد و الوفاء للقائد الخالد ابو عمار، ونحيي الشعب الكوردستاني وكافة القوى و الاحزاب الوطنيه و القوميه و المكونات الدينيه في الاقليم، وننحني اجلالاَ و اكباراَ..لتضحيات وشهداء البيشمركة و صمودهم في مواجهة الارهاب الذين يناضلون و يضحون من اجل سلام شعبهم و اقليم كوردستان كما العراق عموماَ، وهو ما يتمناه شعبنا الفلسطيني بأن يعم الامن و السلام اقليم كوردستان والعراق عموماَ...كما بارك ما حققه البيشمركه الابطال من انجاز وانتصار في تحرير شنكال الصامدة. ومؤكدا بشكل واضح وهام عن العلاقه التاريخيه بين الشعبين الفلسطيني و الكوردستاني وعدد مراحل مهمة، معتبراً ان شعبينا يدفعان ثمن سايكس بيكو والجريمه التي ارتكبت بحقهما على المجتمع الدولي الوقوف امام مسؤولياته لتصحيح الخطاء والظلم التاريخي الذي ارتكب ضد الشعبين..
وخلال المهرجان قدمت الشاعرة رغدة مصطفى قصيدتها وهي مهداة الى روح الشهيد الخالد ابو عمار..وعبرت عن معاني الوفاء للشهيد و كل شهداء الشعب الفلسطيني، و بصوره تعبر عن معاني تمسك شعبنا بوطنه و مقدساته. وانشودة وطنية  للفنان الفلسطيني ناصر ناصر، مع عزفه على العود.
كما قدمت سعادة السفير نظمي حزوري درع الشهيد القائد ابو عمار للسيد دلير ابراهيم، كتعبير عن الصداقة بين الشعبين الفلسطيني و الكوردستاني، وتثميناً للجهوده المبذولة في توطيد العلاقات المشتركة بين الجانبين.. وكان لسعادة السفير نظمي حزوري على هامش الاحتفال عدة لقاءات مع ابناء الجالية الفلسطينية، مطمئناً عن اوضاعهم واثنى بكل تقدير على تفاعلهم المميز مع القنصلية العامة لدولة فلسطين ، كما حيا فيهم روح الالتزام و الوفاء.


PUKmedia دلير ابراهيم/ اربيل

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر