ملابختيار: تحرير شنكال خطوة عسكرية كبرى


27/11/2015 16:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملابختيار: تحرير شنكال خطوة عسكرية كبرى

أكد السيد ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان تحرير شنكال كان خطوة عسكرية كبرى جداً في المنطقة وقد غيرت موازين القوى في المنطقة والدعم الدولي لقوات البيشمركة كان جيداً.
واضاف السيد ملا بختيار في مقابلة مع قناة فرانس 24، اليوم الجمعة 27/11/2015: ان تحرير شنكال كان خطوة عسكرية كبرى جداً في المنطقة وقد غيرت موزاين القوى في المنطقة والدعم الدولي لقوات البيشمركة كان جيداً وفاعلاً جداً، ولكن بالأساس تضحيات قوات البيشمركة ومقاومة شعب كوردستان كانت هي الأساس لدحر داعش في مناطق عديدة.
وحول التنسيق بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية والتحضير لتحرير الموصل، قال السيد ملا بختيار خلال المقابلة التي تابعها PUKmedia: هناك تنسيق مشترك بين وزارة البيشمركة ووزارة الدفاع والتحالف الدولي حول كيفية تحرير الموصل، لكن الجيش العراقي منشغل الآن بتحرير الأنبار وباقي مناطق محافظة صلاح الدين، ونتمنى ان تنتهي تلك العمليات بالنصر الكامل في هذه المناطق، وبعدها نتفرغ لكي نعمل معاً لتحرير الموصل، مؤكداً، ان قوات البيشمركة تستعد الآن وتعد الاسلحة اللازمة وتدقق الخطط اللازمة للاستعداد لتحرير الموصل بالتعاون مع التحالف الدولي والجيش العراقي.
وحول التنسيق الروسي مع حكومة اقليم كوردستان،قال السيد ملا بختيار: ليس هناك تنسيق بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الروسية، والصواريخ الروسية التي اطلقت لقصف الرقة ومرت بسماء كوردستان لم تبلغ حكومة اقليم كوردستان بها، وحصلت ازمة في خطوط الطيران بسبب هذه الصواريخ وانحلت هذه الازمة.
واضاف مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني: هناك تنسيق روسي وتبادل للمعلومات مع الحكومة العراقية وحسب معلوماتي ليس هناك اي تنسيق روسي مع حكومة اقليم كوردستان، اذا طرحت روسيا علينا ذلك فسيكون هناك تنسيق.
وحول تأثير المشاكل الداخلية في اقليم كوردستان على الحرب ضد داعش الارهابي، قال السيد ملا بختيار: ليس هناك أي تأثير للمشاكل الداخلية على الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، نحن في مستوى ندرك بأنه هناك خطر داهم على حدود اقليم كوردستان في اطراف كركوك وشنكال وأربيل خانقين، قوات البيشمركة تدرك مسؤوليتاتها العسكرية في هذه المناطق وهي مبتعدة عن الخلافات السياسية وهذا مهم جداً، وهذه يقظة قومية ومسؤولية قومية ولها تأثير كبير في جبهات القتال، وعلى هذا الأساس، وحدة قوات البيشمركة ووعيها العسكري كان السبب الرئيسي في تصديها لمخططات تنظيم داعش الارهابي ودحر الارهابيين في العديد من المناطق.   

PUKmedia


صور خبرية
  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر