منظمة: إسقاط الحربية يدفع روسيا لدعم أكراد سوريا لإقامة دولتهم


26/11/2015 10:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
منظمة: إسقاط الحربية يدفع روسيا لدعم أكراد سوريا لإقامة دولتهم

 قالت منظمة العدل والتنمية احدى المنظمات الحقوقية بالشرق الاوسط ان: اسقاط  تركيا لطائرة حربية من طراز سوخوى وتهديدات الرئيس الروسي بوتين بالرد قد تزيد من التوترات العسكرية بين موسكو وانقرة.
وتوقعت المنظمة في بيان صحفي تلقى PUKmedia نسخة منه يوم الخميس قيام روسيا برد بحري  على اسقاط تركيا للطائرة الروسية بسبب التواجد البحري للقوات الروسية بالمتوسط وربما تقوم البحرية الروسية بالتعرض للسفن التركية واطلاق النيران على تلك السفن.
واشارت المنظمة ان روسيا تعتزم استعادة مضيقي البوسفور والدردنيل والممرات  المائية بين تركيا وبلغاريا والتي حصلت عليها تركيا بموجب الامم المتحدة  وان  تدخل حلف النيتو حال  استهداف روسيا للسفن التركية ربما الى احتمالات التوغل العسكرى الروسي بدول كاوكرانيا وكاستونيا واوبخاريا وجورجيا والشيشان.
 واكد المتحدث الاعلامي للمنظمة زيدان القنائي  ان القلق التركي من التواجد الروسي داخل سوريا  ياتي للمخاوف من اتساع النفوذ الروسي المتنامي، مما سيؤدى بنهاية المطاف الى مطالبة روسيا باستعادة مضيقي البوسفور والدردنيل بعد بسط تركيا لنفوذها على تلك المضايق البحرية
واشار القنائي الى ان الممرات المائية التي تربط بين تركيا وبلغاريا واليونان ما زالت تمثل ورقة الضغط الرئيسية ضد الاتراك حال تمدد النفوذ الروسي، خاصة مضيق البوسفور ومضيق الدردنيل الذي يربط بين قارة آسيا وأوروبا وقبرص وما زالت جزيرة قبرص وهي جزيرة صغيرة متنازع عليها بين تركيا واليونان تمثل تحديا كبيرا لتركيا بسبب عدم اعتراف الامم المتحدة بالجزء التركي من الجزيرة.
المنظمة اكدت ان  اسقاط الطائرة الروسية بسوريا يدفع روسيا لدعم اكراد سوريا لاقامة دولة كوردية  مستقلة تضم اكراد العراق وسوريا وكل اكراد العالم  لتاسيس وطن قومى للاكراد بسوريا  وهو ما يتلاقى ايضا مع دعم الغرب وامريكا للدولة الكوردية واشارت انه من حق الاكراد اقامة دولة مستقلة مثل  بقية شعوب العالم  فى ظل النضال المستمر للكورد بالشرق الاوسط للحصول على حقوقهم.
ولفت التقرير الى ان حكومة الرئيس التركي اردوغان تستغل تنامى تنظيم داعش الارهابي بالعراق وسوريا لمنع قيام دولة مستقلة للاكراد بالعراق او سوريا من خلال  تصدير التنظيمات المتشددة الى شمال سوريا والمناطق الكوردية بالعراق والى المناطق الكوردية المتاخمة لحدود تركيا بدعم لوجيستى  واستخباراتي من تركيا.

PUKmedia

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر