مقتل 6 من أخطر وأبرز قيّادات داعش بالموصل


25/11/2015 12:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقتل 6 من أخطر وأبرز قيّادات داعش بالموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الأبعاء، بأنّ تنظيم داعش الارهابي خسر العشرات من عناصره ما بين قتيلٍ وجريح، بعمليّات عسكريّة مختلفة، أسفرت عن قتل 6 من أخطر قيّادات التنظيم الاجرامي.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتّحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـ PUKmedia: إنّ طائرات التّحالف الدولي بقيّادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة، استهدفت بغارات جويّة مواقع وأهداف تنظيم داعش الارهابي في كلّ من قرى"سلطان عبدالله ،تلّ شعير، دويزات فوقاني" التابعة لناحيّة القيّارة، كما وقصفت مركز قضاء تلعفر وناحيّة العيّاضيّة التابعة للقضاء نفسه، أدّت إلى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم الارهابي، بينهم مسؤولين كبار في تنظيم داعش الارهابي.
وبيّن سورجي: أنّ طائرات التحالف الدولي دمّرت أهدافاً ومواقعاً لتنظيم داعش الارهابي، أسفر عن مقتل كلّ من الارهابي"برهان صالح حمود السبعاوي"المسؤول العسكري لقاطع قضاء مخمور وناحيّة الكوير، والارهابي"سعدي حامد الجبوري"، أمير ناحيّة القيّارة، والارهابي" علي عبدالرزّاق محمّد السبعاوي"مسؤول الحسبة في الناحيّة ذاتها، والارهابي" غمّاش عبدالله عبود سلطان الجبوري" مسؤول السيطرات في الناحيّة نفسها، و"محمود عوّاد صالح الجبوري"، المسؤول العسكري لقاطع شمال ناحيّة القيّارة، مشيراً إلى أنّ التنظيم الارهابي أصيب بإنتكاسة كبيرة بعد أن خسر 5 من أبرز قياداته في الغارّة الّتي شنتها طائرات التحالف الدولي.
وأضاف سورجي من جانبٍ آخر: أنّ مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة، تمكّنت من قتل القيّادي في تنظيم داعش الارهابي، المدعو"جاسم علي عبدو العفري" الّذي شغل منصب المسؤول العسكري لقاطع جنوب ناحيّة القيّارة، مع سائقه الشّخصي بالقرب من قرية الجدعة التابعة للناحيّة المذكورة.
 
PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر