مقتل 6 من أخطر وأبرز قيّادات داعش بالموصل


25/11/2015 12:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقتل 6 من أخطر وأبرز قيّادات داعش بالموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الأبعاء، بأنّ تنظيم داعش الارهابي خسر العشرات من عناصره ما بين قتيلٍ وجريح، بعمليّات عسكريّة مختلفة، أسفرت عن قتل 6 من أخطر قيّادات التنظيم الاجرامي.
وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتّحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـ PUKmedia: إنّ طائرات التّحالف الدولي بقيّادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة، استهدفت بغارات جويّة مواقع وأهداف تنظيم داعش الارهابي في كلّ من قرى"سلطان عبدالله ،تلّ شعير، دويزات فوقاني" التابعة لناحيّة القيّارة، كما وقصفت مركز قضاء تلعفر وناحيّة العيّاضيّة التابعة للقضاء نفسه، أدّت إلى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم الارهابي، بينهم مسؤولين كبار في تنظيم داعش الارهابي.
وبيّن سورجي: أنّ طائرات التحالف الدولي دمّرت أهدافاً ومواقعاً لتنظيم داعش الارهابي، أسفر عن مقتل كلّ من الارهابي"برهان صالح حمود السبعاوي"المسؤول العسكري لقاطع قضاء مخمور وناحيّة الكوير، والارهابي"سعدي حامد الجبوري"، أمير ناحيّة القيّارة، والارهابي" علي عبدالرزّاق محمّد السبعاوي"مسؤول الحسبة في الناحيّة ذاتها، والارهابي" غمّاش عبدالله عبود سلطان الجبوري" مسؤول السيطرات في الناحيّة نفسها، و"محمود عوّاد صالح الجبوري"، المسؤول العسكري لقاطع شمال ناحيّة القيّارة، مشيراً إلى أنّ التنظيم الارهابي أصيب بإنتكاسة كبيرة بعد أن خسر 5 من أبرز قياداته في الغارّة الّتي شنتها طائرات التحالف الدولي.
وأضاف سورجي من جانبٍ آخر: أنّ مجموعة مسلّحة مجهولة الهويّة، تمكّنت من قتل القيّادي في تنظيم داعش الارهابي، المدعو"جاسم علي عبدو العفري" الّذي شغل منصب المسؤول العسكري لقاطع جنوب ناحيّة القيّارة، مع سائقه الشّخصي بالقرب من قرية الجدعة التابعة للناحيّة المذكورة.
 
PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر