ملا ياسين يشيد بمشاركة ناد كركوكي للمصارعة في بطولة بالقاهرة


25/11/2015 01:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا ياسين يشيد بمشاركة ناد كركوكي للمصارعة في بطولة بالقاهرة

استقبل ملا ياسين رؤوف رسول مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني في مصر وفد نادي الثورة في كركوك بالمصارعة الحرة والرومانية عقب مشاركتهم الايجابية المشرفة في بطولتي الاندية العربية وابراهيم مصطفى بالمصارعة التي ضيفتها مدينة شرم الشيخ  المصرية لمدة خمسة ايام .

 واستهل ملا ياسين رؤوف رسول باستقبال ضيوف مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة من ابطال المصارعة من نادي الثورة بكلمة ترحيبية شاكرا للوفد على هذا الانجاز الرياضي الكبير وهم يمثلون اقليم كوردستان والعراق في هذا المحفل الرياضي الكبير .

 واشار ما ياسين رؤوف رسول على اهمية  التعاون الرياضي في هذه المرحلة وخاصة في ظل الاوضاع السياسية الراهنة، حيث جسد الوفد افضل صورة مشرقة للتنوع العراقي فتواجد في الوفد العربي والكوردي والسني والشيعي والمسلم والمسيحي فخرجت هذه التوليفة الراقية بانجاز رياضي للاقليم والعراق معا .

 واضاف ملا ياسين رؤوف رسول بان الطموح والامل المستقبلي لاقليم كوردستان بكافة الجوانب وخاصة الجانب الرياضي له دلالات ونتاجاته الواضحة على الاجيال المقبلة  حيث كانت ولازالت محافظة كركوك ولادة لابطال العراق واقليم كوردستان بالمصارعة بشقيها الحرة والرومانية، ونتمنى ان نرى نجوما شبابا واعدين جدد يسيرون على خطى ابطال كركوك باللعبة . 

وبدورة شكر حربي خالد، رئيس ممثلية اللجنة الاولمبية في كركوك رئيس الوفد باسمة واسم الوفد ملا ياسين رؤوف رسول  مسؤول مكتب االاتحاد الوطني الكوردستاني  في القاهرة على حسن الاستقبال والضيافة الاصيلة وكلمته الطيبة التي زرعت في نفوس اعضاء الوفد الثقة والتفاؤل لمستقبل مشرق للرياضة في اقليم كورستان وخاصة بمجال المصارعة. 

 واشار خالد الى ان نادي الثورة العراقي حصل  على 13 وساماً في ختام بطولتي الاندية العربية وابراهيم مصطفى التي ضيفتها مصر بمشاركة عشرة فرق. وان نادي الثورة كان ممثلا متميزا للعراق وهو من كركوك كونه ناديا تاريخيا بالمصارعة، ويمتلك حاليا اكثر من 100 مصارع في الفئات العمرية الأربع في المصارعة، وقد تم بناء قاعدة متينة في قاعدة المصارعة، من مدربين اكفاء ذوي خبرة كبيرة، ويمتلك في الوقت نفسه مدرب منتخب العراق شوقي.

 وتابع: ان نادي الثورة يملك تأريخا طويلاَ في لعبة المصارعة، والـتاريخ يشهد بأن نادي الثورة كيف كان له دور كبير في اللعبة، كما انه يمتلك شهرة كبيرة على مستوى العراق وكردستان وآسيا والعرب أيضا. 

 واضاف خالد: ان المشاركة الحالية في مصر كانت الاخيرة لمصارعي كركوك (نادي الثورة)، وكانت ببطولتي الاندية العربية وابراهيم مصطفى الدولية، حيث جرت وقائع هاتين البطولتين في منتجع شرم الشيخ، وشاركت في البطولة 10 فرق مختلفة، واستطاع مصارعو نادي الثورة حصد (4) أوسمة برونزية، وكان مصارعو نادي الثورة، ومنذ البداية، عازمين على حصد اكبر عدد من الأوسمة وتوجهوا نحو مصر، لكن قوة الفرق المصرية وعدم اعطاء تأشيرة الدخول الى اثنين من أفضل مصارعي نادي الثورة حال دون تحقيق المزيد من الاوسمة في البطولة التي جرت بإشراف الاتحاد المصري وبرعاية الاتحاد العربي للمصارعة وبحضور ممثل الاتحاد الدولي، ولم تشارك اندية الدول العربية الأخرى بالبطولة واقتصرت المنافسات بين العراق والمصر في فعاليتي المصارعة الرومانية والحرة،

  وشارك من العراق اندية (الثورة وسولاف و الجماهير وزاخو و ديوان)، فيما شارك من الدولة المضيفة اندية (الاسواق الحرة والمؤسسة العسكرية واتحاد الشرطة وابن سيرا وبنك الأهلي)، وكانت مشاركة الفرق والاندية على اساس الدعوة الرسمية وتقام سنوياً في شرم الشيخ، واحرز الاوسمة في هذا البطولة كل من المصارعين (احمد محسن وسامين في فئتي المصارعة الرومانية، وفي الحرة احرز المركز الثالث)، فيما احرز كل من ايمن حميد وهدايت محسن وسامين اخرين، بينما بدأت بطولة ابراهيم مصطفى الدولية بعد يومين من انتهاء بطولة الاندية العربية. 

 وقال حربي خالد: ان في هذا العام كانت المشاركة قليلة لفرق الدول الاخرى مقارنة بالاعوام السابقة التي كانت تشارك فيها اكثر من 10 دول، ولكن في هذا العام شاركت ثلاث دول (العراق والسعودية ومصر الدولة المنظمة)، وان عدم مشاركة الدول يعود الى حادث تحطم الطائرة الروسية في الاجواء المصرية بأيام قليلة قبل البطولة التي كانت سبباً رئيسياً في انسحاب الدول من المشاركة في منافسات هذه البطولة وكانت الاوسمة للفرق العراقية من نصيب المصارعين كالآتي: شامل اكرم في وزن 75كغم وسام برونزي، هدايت وهاب في وزن 59 كغم وسام فضية +برونزي، رشاد فتح الله في وزن 98كغم وسام برونزي، ايمن حميد في وزن 85كغم وسام ذهبي، احمد محسن في وزن 80كغم وسام فضي + برونزي، عمر ابراهيم في وزن 66 كغم وسام فضي، حازم اكرم في وزن 130 كغم وسام فضي).

 

PUKmedia  ابراهيم محمد شريف / القاهرة

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر