نجم الدين كريم: المسيحيون لهم دور كبير في رسم صورة كركوك


24/11/2015 12:15:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم: المسيحيون لهم دور كبير في رسم صورة كركوك

التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 2015/11/24 المطران يوسف توما رئيس اساقفة كركوك والسليمانية للمسيحيين الكلدان برفقة برنار كولبار عضو مؤسسة العلماء المتقاعدين الفرنسيين ووفدا من مؤسسة اعمال الشرق للإغاثة برئاسة فانسان ملبو وبيار سياتي كارا وجيروم داغتيكونار وجان فرانسوا وصفاء صباح هندي رئيس الرابطة العالمية للكلدان وقائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي جمال طاهر .
وقدم المطران توما شكره لمحافظ كركوك لدوره الكبير ومساندته للمسيحيين وتلبية احتياجاتهم خاصة الطلبة الذين نزحوا من جامعتي الموصل والحمدانية وتكريت وهم الان باستضافة في المواقع البديلة بكركوك وتسهيل استضافتهم بكلية الطب والهندسة. مؤكدا: "ان الموقف الذي ظهرت فيه كركوك بمساعدة النازحين خاصة الطلبة اعطى نجاح ومكانة كبيرة لكركوك".
واكد الدكتور نجم الدين كريم: "ان ادارة كركوك تضع في اولوياتها الاهتمام بالأخوة المسيحيين وتلبية احتياجاتهم لما لهم من مكانة ودور كبير في رسم صورة كركوك التاريخية وتقوية اسس ومفاهيم التعايش السلمي"، مشددا على: "ان كركوك استقبلت اكثر من نصف مليون نازح بينهم 70 الف طالب وطالبة في مدارس والمواقع البديلة للجامعات رغم التحديات التي تواجه المحافظة وعدم صرف مستحقاتها المالية، لكن الكركوكيين رسخوا صورة انسانية رائعة وهي محل فخر لنا جميعا".
وابدى ممثلو مؤسسة اعمال الشرق للإغاثة الفرنسية رغبته بتقديم الدعم في المجال الطبي عبر تقديم مساعدات طبية وعلاجية والقاء محاضرات في امراض (الثلسيميا) واطلاع طلبة كلية الطب بكركوك وكوادر المستشفيات على الخبرات العلمية في فرنسا.
وثمن محافظ كركوك هذه المبادرة التي ستساهم في رفع القدرات العلمية في عموم مؤسسات كركوك الصحية.
كما واستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء 2015/11/24 (كوران ازاد) عضو برلمان كردستان عن الكتلة الخضراء.
وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع السياسية في اقليم كردستان في ضوء التحديات السياسية والاقتصادية والمحاولات الجارية لحلحلة الازمة السياسية في الاقليم وسبل تطويقها والعودة بها الى مسارها الطبيعي الذي يضمن عودة جميع الكتل الى داخل برلمان كردستان.
وتناول اللقاء ايضا بحثل لملف كركوك النفطي والمصدر من حقولها عبر شبكة انابيب النفط الممتدة عبر كردستان بما يضمن حقوق الكركوكيين وفق ما اقره الدستور الاتحادي، كما وتم بحث مستوى العلاقة بين الاقليم وبغداد واهمية تقارب وجهات النظر وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات المشتركة.
PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر