نجم الدين كريم يبحث اوضاع النازحين في كركوك


22/11/2015 16:51:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم يبحث اوضاع النازحين في كركوك

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الاحد 2015/11/22 كل من نائب سفير الاتحاد الاوربي في العراق ومسؤول مكتب الاتحاد الاوربي في اقليم كوردستان.
وبحث في اللقاء مجمل الاوضاع السياسية والاقتصادية في العراق عموما وكركوك خصوصا والتحديات التي تواجه البلاد وتأثير ذلك على كركوك.
وتمت مناقشة ملف الحرب على عصابات داعش الارهابية وازمة النازحين التي تتفاقم داخل العراق وتلكؤ عودة النازحين الى مناطقهم المحررة والظروف الانسانية الصعبة التي يعاني منها النازحون وخاصة موسم الشتاء الحالي وسط الدعم الحكومي الشحيح، الامر الذي يؤثر على استنزاف طاقات المحافظات المستقبلية لهم.
واكد الدكتور نجم الدين كريم باقول: "ان كركوك قدمت ما فاقت به قدرات اي محافظة عراقية اخرى مع انعدام الدور الحكومي وكذلك الميزانية المخصصة لكركوك وعدم صرف مستحقاتها المالية".
وناقش الجانبان مجمل العمليات العسكرية التي تشهدها جبهات القتال ضد داعش الارهابي في كل من العراق وسوريا ودور القوى الفاعلة في المشاركة لمجابهة تلك العصابات وسبل زيادة التنسيق بين دول التحالف وتوحيد جهودها للوقوف بوجه تلك العصابات التي تستهدف الانسانية دون تمييز بين عرق او قومية او دين او دولة.
وتم التطرق ايضا الى مسألة الهجرة الى خارج العراق وبالأخص الى اوروبا واسبابها وتأثيراتها على المدى البعيد في المجتمعات التي تستقبلهم وسبل احتواء تلك الموجة من الهجرة.
وتم بحث التداعيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية الناجمة عن الحرب على عصابات داعش في المنطقة وضرورة استئصال أيديولوجية وفكر داعش الذي اصبح خطرا يهدد جميع الحضارات والثقافات.
كما التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الاحد 2015/11/22 الشيخ انور العاصي امير قبائل العبيد في العراق.
وتناول اللقاء بحث للأوضاع الامنية والسياسية والجهود التي تبذلها ادارة كركوك لخدمة مواطنيها وحمايتهم.
واشاد الشيخ انور العاصي بالخطوات التي تعتمدها ادارة كركوك والنجاحات التي تحققها يوم بعد آخر في الحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز لغة الحوار والتعايش بين اهالي كركوك بما يجعلها دوما نموذجا لجميع المدن العراقية بالأمن والسلام والوئام.
وثمن محافظ كركوك المواقف الاصلية للشيخ العاصي ودوره في دعم ادارة كركوك ومساندته لأجهزتها الامنية وتغليبه للغة الحوار في مواجهة التحديات.
كما استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم الاحد 2015/11/22 وفدا مشتركا من نقابة المحامين العراقيين في كركوك ونقابة محامي كردستان بالمحافظة.
وقدم الوفد دعمه لإدارة كركوك لما تبذله من جهود لخدمة المحافظة واهلها، مثمنين دور قوات البيشمركة في الدفاع عن كركوك ودحر عصابات داعش الارهابية.
وثمن الوفد دعم ادارة كركوك الدائم والمستمر من اجل ترسيخ وتثبيت القانون ومساندة العدالة بكركوك.
من جانبه اكد محافظ كركوك: "ان تطبيق القانون والدستور وفصل السلطات عن بعض وعدها سيادته من اهم مرتكزات بناء الدولة المدنية الحديثة"، وابدى دعمه للقانون وتطبيق العدالة.
واستمع المحافظ الى بعض المشاكل والمعرقلات التي تواجه عمل المحامين في كركوك ودوائر المحافظة، مبديا تفهمه لها والعمل على حلها.
ومنح الوفد الزائر درعا وشهادة تقديرية لمحافظ كركوك تثمينا لمواقفه المساندة لتطبيق القانون وارساء العدالة.


PUKmedia

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر