"شعب بلا وطن" يحصد الجائزة الأولى بمهرجان عالمي


19/11/2015 17:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
"شعب بلا وطن" يحصد الجائزة الأولى بمهرجان عالمي

حصد الفيلم العراقي "شعب بلا وطن" جائزة "أفضل فيلم قصير" في مهرجان "مزنة" للفيلم العربي الذي تحتضنه ولاية مينيسوتا الأميركية خلال النصف الأول من نوفمبر الحالي، والذي تكمن أهميته في أنه يعرض كل النتاجات المهمة في العالم العربي، وعلى خشبة واحد من أهم مسارح أميركا وطوال ثلاثة أيام.
وشارك في هذه الدورة العديد من أفلام العالم العربي، والتي تجاوزت أكثر من 80 فيلماً بين روائي ووثائقي وقصير وطويل. ونافس فيلم "شعب بلا وطن" مع أفضل الأفلام العربية التي حصدن جوائز عالمية في مهرجانات سابقة، وانتزع منها الجائزة الأولى باعتراف النقاد والمحكمين.
كما عمل مخرج الفيلم، وارث كويش من مواليد 1992 في بغداد، في السينما من خلال انضمامه إلى "المركز العراقي للفيلم المستقل"، وأخرج فيلمين قصيرين، "كانوا يوماً هنا" و"شعب بلا وطن". ويعمل الآن على فيلم وثائقي طويل أسماه "بغداد ديسكو".
كذلك سبق للمركز العراقي للفيلم المستقل وأن أصدر بياناً أوضح فيه أسباب ترشيح فيلم وارث كويش للمسابقات، قائلاً إنه "جاء بعد العرض المحلي الكبير الأول لأفلام الورشة في بغداد على قاعة المسرح الوطني بحضور عدد كبير من الجمهور العراقي الذي تفاعل وأبدى استحسانه"، لافتاً إلى أن "الفيلم المختار للمشاركة في المهرجان يحكي قصة طفل سوري فقد والديه بعد لجوئهم للعراق بسبب الأحداث في سوريا، فيقوم المخرج برحلة بحث حقيقية عن عائلته في مخيمات اللاجئين في كردستان العراق".
يشار إلى أن فيلم "شعب بلا وطن" من إنتاج المخرج العراقي، محمد الدراجي، بشراكة من هيومن فيلم، والمركز العراقي للفيلم المستقل، ومشاركة دولية في دعمه، ففضلاً عن العراق هناك مجموعة من الدول مثل بريطانيا، أميركا، وهولندا.

PUKmedia

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر