"شعب بلا وطن" يحصد الجائزة الأولى بمهرجان عالمي


19/11/2015 17:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
"شعب بلا وطن" يحصد الجائزة الأولى بمهرجان عالمي

حصد الفيلم العراقي "شعب بلا وطن" جائزة "أفضل فيلم قصير" في مهرجان "مزنة" للفيلم العربي الذي تحتضنه ولاية مينيسوتا الأميركية خلال النصف الأول من نوفمبر الحالي، والذي تكمن أهميته في أنه يعرض كل النتاجات المهمة في العالم العربي، وعلى خشبة واحد من أهم مسارح أميركا وطوال ثلاثة أيام.
وشارك في هذه الدورة العديد من أفلام العالم العربي، والتي تجاوزت أكثر من 80 فيلماً بين روائي ووثائقي وقصير وطويل. ونافس فيلم "شعب بلا وطن" مع أفضل الأفلام العربية التي حصدن جوائز عالمية في مهرجانات سابقة، وانتزع منها الجائزة الأولى باعتراف النقاد والمحكمين.
كما عمل مخرج الفيلم، وارث كويش من مواليد 1992 في بغداد، في السينما من خلال انضمامه إلى "المركز العراقي للفيلم المستقل"، وأخرج فيلمين قصيرين، "كانوا يوماً هنا" و"شعب بلا وطن". ويعمل الآن على فيلم وثائقي طويل أسماه "بغداد ديسكو".
كذلك سبق للمركز العراقي للفيلم المستقل وأن أصدر بياناً أوضح فيه أسباب ترشيح فيلم وارث كويش للمسابقات، قائلاً إنه "جاء بعد العرض المحلي الكبير الأول لأفلام الورشة في بغداد على قاعة المسرح الوطني بحضور عدد كبير من الجمهور العراقي الذي تفاعل وأبدى استحسانه"، لافتاً إلى أن "الفيلم المختار للمشاركة في المهرجان يحكي قصة طفل سوري فقد والديه بعد لجوئهم للعراق بسبب الأحداث في سوريا، فيقوم المخرج برحلة بحث حقيقية عن عائلته في مخيمات اللاجئين في كردستان العراق".
يشار إلى أن فيلم "شعب بلا وطن" من إنتاج المخرج العراقي، محمد الدراجي، بشراكة من هيومن فيلم، والمركز العراقي للفيلم المستقل، ومشاركة دولية في دعمه، ففضلاً عن العراق هناك مجموعة من الدول مثل بريطانيا، أميركا، وهولندا.

PUKmedia

صور خبرية
  • برتقال ديالى.. منتوج محلي لا يضاهى

  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر