آلاف الزوار يتوافدون على منافذ العراق لإحياء اربعينية الامام الحسين


18/11/2015 21:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عشاق الامام الحسين يتوافدون على منافذ العراق لإحياء اربعينيته

يشهد مطار النجف الدولي ومنافذ البصرة مع ايران ودول الخليج توافد الاف الزائرين العرب والاجانب للمشاركة باحياء اربعينية الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة .

واعلنت ادارة مطار النجف في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الاربعاء " بانهم يتوقعون زيادة أعداد الرحلات والمسافرين الى أضعاف ما كانت عليه في السنوات الماضية خلال الزيارة المليونية لمناسبة أربعينية الإمام الحسين "عليه السلام" ، لتصل إلى أكثر من 1100 رحلة خلال العشرة أيام التي تخص الزيارة المليونية .

وفي السياق ذاته استقبلت المنافذ الحدودية في محافظة البصرة عشرات الالاف من الزائرين الوافدين الى محافظة كربلاء للمشاركة بزيارة الاربعين حسب عضو مجلس محافظة البصرة والمسؤول عن لجنة المنافذ الحدودية مرتضى الشحماني .

 الى ذلك طالب رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد علاء الموسوي، الحكومة بالتحرك لتأسيس سكة قطار للشعائر الحسينية من اجل نقل الزائرين من والى محافظة كربلاء المقدسة. وقال الموسوي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في بغداد، حول الاستعدادات لزيارة أربعينية الإمام الحسين، إن الطرق ليست كافية وضيقة جدا ولا تساعد على انسيابية حركة المركبات والمواطنين، لذلك يتطلب تحركا جديا من الحكومة لتأسيس طرق جديدة او سكة قطار للشعائر، تنقل من المحافظات إلى كربلاء المقدسة وبالعكس، مشددا على ضرورة "التفكير بشكل استراتيجي بالتعاون مع الوزارات الأخرى المعنية كالنقل والمالية والدفاع، لتأسيس مشاريع وبنى تحتية خاصة بالزيارات المليونية , كونها تحتاج إلى بنى تحتية وقطارات وخدمات جيدة وشوارع وساحات .

هذا وتستعد محافظة كربلاء المقدسة بكل مؤسساتها الامنية والصحية والخدمية واهالي المدينة , لاستقبال حشود الزائرين القادمين من مناطق مختلفة من العراق، ومن دول عربية واسلامية واجنبية لمشاركة باحياء مراسيم زيارة الاربعين المليونية التي تصادف في الثالث من الشهر المقبل .

هذا وتعد زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام من اهم واكبر الزيارات الدينية لدى المسلمين، خاصة الشيعة منهم، حيث اعتاد الملايين منهم من داخل وخارج العراق على احياء هذه التظاهرة في مشهد يتكرر كل عام في مثل هذه الايام , في تقليد لا يتركوه مهما كانت المخاطر، التي تتمثل باستهدافهم المتكرر من قبل الجماعات الإرهابية , وتحديهم للتقلبات المناخية القاسية، وهم يقطعون مئات الكيلومترات للوصول الى محافظة كربلاء المقدسة التي تحتضن مرقدي الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام  .

 

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر