طائرات التحالف الدولي تقصف داعش في الموصل


17/11/2015 11:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
طائرات التحالف الدولي تقصف داعش في الموصل

أعلن مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء 17/11/2015، عن قيام طائرات التحالف الدولي بتنفيذ سلسلة من الغارات الجوية على مواقع وأهداف ووحداتٍ تكتيكيّة لتنظيم داعش الارهابي في مناطق مختلفة، بالاضافة الى قصفت مقرات التنظيم الارهابي أثناء اجتماع قادة من داعش داخل عدد من الأبنية والدوائر الحكومية الّتي احتلها التنظيم الارهابي واستخدمها لمصالحه وأعماله الأرهابيّة.
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـPUKmedia: أن طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قصفت مواقعاً وأهدافاً وثكناتٍ حساسة لتنظيم داعش الاجرامي في كل من قرية العدلة في ناحية النمرود، وقرية الهيجل التابعة لناحيّة القيّارة، وقرية الخالديّة في مخمور.
وبيّن سورجي : أنّ طائرات التحالف قصفت مبنى المحكمة الشرعيّة للتنظيم بالقرب من حديقة الشهداء، الكائن في الجانب الأيمن من المدينة، كما وقصفت المعهد الشرعيّ لداعش والحسبة في حيّ الزراعي بالجانب الأيسر من الموصل، وغاراتٌ أخرى على أهداف التنظيم الارهابي في الكسك.
وأضاف سورجي في الشأن ذاته: أنّ طائرات التحالف الدولي قصفت ايضاً عدداً من أبنية الدوائر في مدينة الموصل الّتي استخدمها التنظيم لنشاطاته الاجراميّة، منها مبنى دائرة الزراعة أثناء اجتماع عدد من قادة داعش فيه، وبناية المحكمة الواقعة في الجانب الأيسر من المدينة، ومسرح ابن الأثير، ومجلس قضاء الموصل، ومبنى نقابة المعلمين والمهندسين.
واشار سورجي إلى أن جميع تلك الغارات الجوية الّتي شنتها طائرات التحالف الدولي، أسفرت مقتل ما يزيد عن 25 من عناصر التنظيم الارهابي، واصابة أكثر من 40 آخرين، فضلا عن تدمير العديد من الأبنيّة والمقرّات التي استخدمها التنظيم لنشاطاته الارهابية، وحرق عجلتين مفخختين.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر