سعدي بيره: الاتحاد الوطني يقف على مسافة واحدة من احزاب غربي كوردستان


10/11/2015 23:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعدي بيره: الاتحاد الوطني يقف على مسافة واحدة من احزاب غربي كوردستان

اجتمع وفد رفيع للاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة، بمقر المكتب السياسي في السليمانية، مع وفد المجلس الوطني الكوردي، وبحث الجانبان الأوضاع السياسية والعسكرية وآخر المستجدات السياسية في غربي كوردستان، وضم وفد الاتحاد الوطني كلاً من عمر فتاح وحاكم قادر العضوين العاملين في المكتب السياسي ومحمود سنكاوي عضو المكتب السياسي.

وعقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماع لكل من سعد بيره وابراهيم برو، عرضا فيه فحوى الاجتماع لوسائل الاعلام.

أوضح ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي في غربي كوردستان، بأن الاجتماع بحث مع الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني الوضع في غربي كوردستان، وخاصة الخلافات بين الأطراف، والمستجدات التي شكلت عقبة امام القضية الكوردية.

وثمن ابراهيم برو موقع الاتحاد الوطني الكوردستاني ازاء مجمل القضايا في غربي كوردستان، مشيداً بالقرار المهم والوطني للاتحاد الوطني الكوردستاني لمعالجة القضايا.

ومن جانبه أكد سعدي أحمد بيرة عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني دعم الاتحاد الوطني للمناضلين في غربي كوردستان لنيل حقوقهم السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

حول الاجتماعات التي عقدتها الأطراف السياسية لغربي كوردستان في جنوبي كوردستان بحضور مسؤولي اقليم كوردستان والسيد مسعود بارزاني، أشار سعدي بيره الى ان الاتحاد الوطني لا يتحمل مسؤولية تداعيات هذه الاجتماعات لأن الاتحاد الوطني لم يشارك فيها ولم يتم تبليغه لحضورها، مؤكداً بأن غياب الاتحاد الوطني الكوردستاني شكل تأثيراً سلبياً على الوضع.

وأكد سعدي بيره بأننا لن نكون لسان حال غربي كوردستان، وان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيقف على مسافة واحدة من جميع الاحزاب المختلفة في غربي كوردستان، مشيراً الى نية الاتحاد الوطني في الجلوس مع جميع الأطراف وطرح الآراء بوضوح، قائلاً: أننا نؤمن بأن هذا العصر هو عصر رص الصفوف وتعميق روح الوئام داخل جموع شعب كوردستان.

وحول المشاكل الداخلية في اقليم كوردستان، أكد سعدي بيره سياسة الاتحاد الوطني الثابتة ازاء الوضع الداخلي في اقليم كوردستان، مبيناً: إننا جزء من الحل وشريك في العملية السياسية مع الأطراف الأربعة الأخرى، لذلك سنتفاوض مع تلك الأطراف للتوصل الى التوافق.

 

PUKmedia  عن موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر