سعدي بيره: الاتحاد الوطني يقف على مسافة واحدة من احزاب غربي كوردستان


10/11/2015 23:10:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سعدي بيره: الاتحاد الوطني يقف على مسافة واحدة من احزاب غربي كوردستان

اجتمع وفد رفيع للاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة، بمقر المكتب السياسي في السليمانية، مع وفد المجلس الوطني الكوردي، وبحث الجانبان الأوضاع السياسية والعسكرية وآخر المستجدات السياسية في غربي كوردستان، وضم وفد الاتحاد الوطني كلاً من عمر فتاح وحاكم قادر العضوين العاملين في المكتب السياسي ومحمود سنكاوي عضو المكتب السياسي.

وعقد مؤتمر صحفي عقب الاجتماع لكل من سعد بيره وابراهيم برو، عرضا فيه فحوى الاجتماع لوسائل الاعلام.

أوضح ابراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي في غربي كوردستان، بأن الاجتماع بحث مع الأخوة في الاتحاد الوطني الكوردستاني الوضع في غربي كوردستان، وخاصة الخلافات بين الأطراف، والمستجدات التي شكلت عقبة امام القضية الكوردية.

وثمن ابراهيم برو موقع الاتحاد الوطني الكوردستاني ازاء مجمل القضايا في غربي كوردستان، مشيداً بالقرار المهم والوطني للاتحاد الوطني الكوردستاني لمعالجة القضايا.

ومن جانبه أكد سعدي أحمد بيرة عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني دعم الاتحاد الوطني للمناضلين في غربي كوردستان لنيل حقوقهم السياسية والعسكرية والدبلوماسية.

حول الاجتماعات التي عقدتها الأطراف السياسية لغربي كوردستان في جنوبي كوردستان بحضور مسؤولي اقليم كوردستان والسيد مسعود بارزاني، أشار سعدي بيره الى ان الاتحاد الوطني لا يتحمل مسؤولية تداعيات هذه الاجتماعات لأن الاتحاد الوطني لم يشارك فيها ولم يتم تبليغه لحضورها، مؤكداً بأن غياب الاتحاد الوطني الكوردستاني شكل تأثيراً سلبياً على الوضع.

وأكد سعدي بيره بأننا لن نكون لسان حال غربي كوردستان، وان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيقف على مسافة واحدة من جميع الاحزاب المختلفة في غربي كوردستان، مشيراً الى نية الاتحاد الوطني في الجلوس مع جميع الأطراف وطرح الآراء بوضوح، قائلاً: أننا نؤمن بأن هذا العصر هو عصر رص الصفوف وتعميق روح الوئام داخل جموع شعب كوردستان.

وحول المشاكل الداخلية في اقليم كوردستان، أكد سعدي بيره سياسة الاتحاد الوطني الثابتة ازاء الوضع الداخلي في اقليم كوردستان، مبيناً: إننا جزء من الحل وشريك في العملية السياسية مع الأطراف الأربعة الأخرى، لذلك سنتفاوض مع تلك الأطراف للتوصل الى التوافق.

 

PUKmedia  عن موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر