آثار التدخل الروسي في سوريا بحلقة نقاشية بالقاهرة


10/11/2015 08:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
آثار التدخل الروسي في سوريا بحلقة نقاشية بالقاهرة

نظم المركز المصري للدراسات والبحوث الكوردية في مقره بالعاصمة المصرية القاهرة، حلقة نقاشية بعنوان (التدخل الروسي واثاره الايجابية والسلبية على المنطقة والكورد) حضرها ملا ياسين رؤوف رسول مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في مصر.
واستهل الحلقة النقاشية مدير المركز المصري للدراسات والبحوث الكوردية رجائي فايد بكلمة ترحيبة بضيوف المركز، وهم ملا ياسين رؤوف رسول مسؤول مكتب الاتحاد الوطني الكوردستاني في القاهرة والدكتور محمد مجاهد الزيات رئيس المركز القومي لدراسات الشرق الأوسط الاسبق مستشار أكاديمي للشئون الاستراتيجية، للمركز الإقليمي للدراسات الاستراتيجية والكاتب المصري نبيل زكي والكاتب الصحفي العراقي صلاح نصراوي والكاتب حسن كرومو والدكتور محمود زايد وسيد عبد الفتاح مدير مركز القاهرة للدراسات الكوردية والباحث الكوردي احمد اركي.
وقدم ملا ياسين رؤوف رسول عرضا للموقف الكوردي من التدخل الروسي في سوريا، مشيرا الى ان اقليم كوردستان لايعارض هذا التدخل شأنه شأن الموقف من ذات المسالة للحكومة الاتحادية في بغداد حيث سبق ان رحب رئيس الوزراء حيدر العبادي بالتدخل العسكري الروسي في سوريا.
واشار ملا ياسين الى ان الكورد في غربي كوردستان لهم مكتب في موسكو وانهم يتلقون مساعدات مدنية وعسكرية من الحكومة الروسية، مضيفاً: ان من حسن حظ الكورد هو اتفاق  القطبين الكبيريين الدوليين روسيا والولايات المتحدة الامريكية على مساعدة الكورد في العراق وسوريا على حد سواء.
ثم قدم  المشاركون  في الحلقة النقاشية رؤيتهم في موضوعة التدخل الروسي في سوريا عسكريا بين من هو مؤيد ومن هو معارض وكل منهم قدم مبررات قناعته استنادا للاوضاع الراهنة والتي ألت اليها عقب التدخل العسكري الروسي في سوريا.
وتجدر الاشارة الى ان روسيا اعلنت قبيل بداية شهر أكتوبر الماضي رسمياً تدخلها العسكري في سوريا لضرب تنظيم داعش الارهابي والمجاميع الإرهابية الأخرى، كما ارتكزت مبررات الدول الداعمة للتدخل العسكري الروسي في سوري بشكل أساسي على الدور الإيجابي التي قد يلعبه ذلك التدخل في تقويض تنظيم داعش الارهابي.


PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!

  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر