تجارة داعش بالنساء.. كورديات يقتلن الشاري قبل الانتحار


9/11/2015 09:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وقفة تضامنية مع المختطفات الإيزيديات

كشف تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان عن حجم الانتهاكات الفظيعة التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق النساء المختطفات في المناطق السورية والعراقية الخاضعة لسيطرته، مما دفع بعض المحتجزات الكرديات إلى قتل من اشتراهن والانتحار.
وتكشف الممارسات غير الإنسانية عن الانحطاط الذي بلغه التنظيم الارهابي، الذي يعمد عناصره إلى "شراء سبية أو عدة سبايا" ومن ثم يعرض "بيعهن" على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر "صورة السبية ومالكها وثمنها"، وفقا للمرصد.
وقال المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له، إنه نجح في توثيق هذه الممارسات بفضل "معلومات حصل عليها من عدة مصادر موثوقة"، تؤكد أن الارهابيين يحتجزون الفتيات والنساء في سجون، قبل أن يعمدوا إلى المتاجرة بهن واستغلالهن أبشع استغلال.
وتتطابق المعلومات الواردة في تقرير المرصد السوري مع تقارير كانت منظمات حقوقية قد نشرتها عن معاناة النساء اللائي اختطفن من الارهابيين قبل أن ينجحن في الإفلات من براثن داعش، ويروين شهادات مروعة عن اغتصابهن واستعبادهن.
وكانت منظمة "يزدا" الإيزيدية العالمية، ومقرها الولايات المتحدة، قد أنشأت مركزا في دهوك لمساعدة النساء والفتيات، اللائي نجحن في الفرار من التنظيم الارهابي، على التعافي مما تعرضن له من استعباد، بغية العودة للاندماج في الحياة مجددا.
وعمليات "بيع وشراء" المختطفات باتت "تجارة" مربحة تدر "مبالغ مالية كبيرة" على داعش، حسب المرصد الذي أشار إلى تقرير أصدره في يونيو الماضي كشف أن التنظيم "باع" 42 إيزيدية "بمبالغ تراوحت بين 500 إلى 2000 دولار أميركي". لكل مختطفة.
وحسب المرصد، لم يكتف التنظيم بالمتاجرة بالمختطفات، بل عمد الشهر الماضي إلى "توزيع سبية في ريف دير الزور الشرقي لكل عنصر من عناصره الراغبين بالزواج، والذين أصيبوا بعاهات خلال المعارك" وعمليات قصف على مناطق سيطرته في سوريا.
واللافت في تقرير المرصد، أن داعش "لم يأمن السبايا الكرديات لكونهن يقمن بقتل من اشتراهن والانتحار"، الأمر الذي دفع التنظيم إلى "سجنهن في سجون خاصة وعدم بيعهن أو تزويجهن أو تحويلهن لخدم في المنازل أبدا".

PUKmedia عن سكاي نيوز

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر