اندرو اكسوم يشيد بادارة كركوك


7/11/2015 14:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اندرو اكسوم يشيد بادارة كركوك

التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم السبت 2015/11/7، السيد اندرو اكسوم نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لسياسة الشرق الأوسط.
وتناول اللقاء بحثا للأوضاع الأمنية في ضوء الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في جميع الجبهات خاصة كركوك والتقدم الذي تحرزه القوات الأمنية الاتحادية في جبهات أخرى بالبلاد.
وأشار محافظ كركوك الى: ان البيشمركة استطاعت خلال الفترة الماضية من كسر شوكة إرهابيي داعش وتقديم تضحيات كبيرة عززت حالة الأمن والاستقرار والتي تزامنت مع جهد امني مشترك لقوات الشرطة والآسايش والأجهزة الأمنية المشتركة بحيث باتت اليوم كركوك أكثر أمنا واستقرارا اذا ما قورنت بفترات ماضية، مثمنا بالوقت نفسه الدور الكبير الذي يقوم به التحالف الدولي في دعم الجبهات القتال قائلا: ان ضربات الطيران كانت نوعية ودقيقه وأسهمت بتحقيق الانتصار وحماية كركوك ومنشآتها الحيوية.
وشدد على الحاجة لدعم ومساندة القوات الأمنية وتلبية احتياجاتها بما يعزز الانتصارات الدائمة ويسحق عصابات داعش.
وأشاد مساعد وزير الدفاع الأمريكي بدور إدارة كركوك والأداء الكبير للقوات الأمنية وتضحيات البيشمركة.
كما التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم السبت 2015/11/7 بالسيد سيمون هينشو النائب الأول لمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون مكتب السكان واللاجئين والهجرة.
وقدم محافظ كركوك عرضا للجهود التي تقدمها إدارة كركوك ودوائرها الخدمية في مساعدة وإغاثة العوائل النازحة إلى كركوك والتي قدمت عقب احتلال عصابات داعش الإرهابي لمحافظاتهم ومدنهم المحاددة لكركوك ومناطق جنوبي كركوك وغربيها.
وقال خلال اللقاء: ان كركوك استقبلت أكثر من 600 ألف نازح رغم عدم حصولها على دعم حكومي ودولي يتناسب وحجم الضغوط التي تتعرض لها المحافظة، مبينا: ان أهالي كركوك وإدارتها قدموا أروع صورة إنسانية لمعاملة النازحين وتخفيف الأعباء عنهم، مشيرا الى: ان مدارس كركوك استقبلت قرابة 50 ألف طالب وطالبة فيما تم السماح لطلبة الانبار ونينوى النازحين الى كركوك بفتح مقر لهم كبديل لجامعاتهم بكركوك دون ان تحصل المحافظة على دعم يتناسب وهذه الجهود الإنسانية، لكنها صورة أخرى من الصور التي تعكس نجاح كركوك في التعامل الايجابي بالملف الإنساني بما يسهم في تخفيف معاناة النازحين.
واشاد المسؤول الأمريكي بدور إدارة كركوك ومساهمتها الفاعلة في رعاية النازحين وتقديم الخدمات لهم، مؤكدا العمل على حث المنظمات الإنسانية للمساهمة بمساعدة النازحين بكركوك.
يذكر ان محافظ كركوك يقوم بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية يلتقي بها كبار المسؤولين ويشارك بمراكز ومؤسسات بحثية لتقديم شرحا للتطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في البلاد وكركوك بشكل خاص وأزمة النازحين.



PUKmedia

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

قانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان

حصل PUKmedia على النص الكامل لقانون حقوق المكونات في حكومة اقليم كوردستان، اصدره مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة اقليم كوردستان ديندار زيباري.

  المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع
  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات


كاريكاتیر