غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب


31/10/2015 13:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب

تنطلق يوم غد الأحد انتخابات مبكرة في شمالي كوردستان وتركيا، فيما التوقعات تشير الى فوز حزب الشعوب الديمقراطي بنسبة اكبر مما حصل عليه في الانتخابات السابقة.
والانتخابات تجرى وفقاً لدستور عام 1982، حيث تستطيع الأحزاب التي تتجاوز نسبة 10% من مجموع أصوات الناخبين في تركيا الحصول على مقاعد في البرلمان.
واوضح الناشط السياسي هوزان عفريني لـPUKmedia: غداَ يوم الاحد سوف تبدأ انتخابات مبكرة في تركيا وشمالي كردستان، وهنا انا اتوقع بأن الوضع سوف يختلف عن انتخابات السابقة، بفوز حزب الشعوب الديمقراطية، واحتمال ظهوره على الساحة السياسية التركية كثالث حزب سياسي على مستوى تركيا والاول على مستوى كوردستان كما كان سابقاً.
واضاف: مع ظهور تناقضات الداخلية والتناحرات بين قيادات حزب العدالة والتنمية، وتزايد الاعتراضات على سياسة أردوغان الانفرادية التي تسند الى المفهوم الديكتاتوري واهمال دور برلمان، ربما الانتخابات تقود حزب العدالة الى خسارة جسيمة وغير متوقعة مثلما حدثت في انتخابات 7 حزيران وفشل حزب العدالة والتنمية من تشكيل الحكومة بمفرده او بائتلاف مع القوى الاخرى.
مبينا: ان هناك انقسامات كبيرة بين صفوف حزب العدالة والتنمية و خاصة بعض الشخصيات القوية مثل عبدالله كول رئيس السابق لتركيا واول رئيس لحكومة العدالة والتنمية وكما هناك شخصية اخرى وهو بولنت اريج نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ومحاولته لتأسيس حزب الجديد، مشيرا الى ان مشروع السلام  سيتطور بسقوط حزب العدالة او ضعفه وهكذا سوف تكون الحكومة المقبلة حكومة ائتلافية واحتمال كبير ان تتشكل بين حزب الشعوب وحزب الشعب الجمهوري في خطوة تخدم القضية الكوردية ومنها تسير الديمقراطية نحو الاصح والافضل لكافة الشعوب.
هذا ويتنافس في هذه الانتخابات على 550 مقعدا 16 حزبا، هي حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب السعادة، وحزب الاتحاد الكبير، والحزب الشيوعي، والحزب الليبرالي الديمقراطي، وحزب الحريات والحق، وحزب الطريق القويم، والحزب الديمقراطي اليساري، وحزب الأمة، والحزب الديمقراطي، وحزب الوطن، وحزب حرية الشعوب، وحزب تركيا الحرة.



  PUKmedia ماجد محمد

صور خبرية
  • مامه ريشه.. اسطورة الكفاح المسلح استشهد في 1985/1/24

  • انفجاران يهزان بغداد

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • ترامب يغادر البيت الأبيض

  • PUKmedia يحتفل بالذكرى الـ18 لتأسيسه

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من شيوخ العشائر

  • لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني يلتقي رئيس الجمهورية في بغداد

  • اجتماع بين المكتبين السياسيين للاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي


                                           

حكومة اسكتلندا توجه رسالة باللغة الكوردية


حثت حكومة اسكتلندا، الكورد في بلادها على اخذ لقاح كورونا، عبر رسالة باللغة الكوردية.

وقالت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجن في رسالتها باللغة الكوردية الى ابناء المهجر في اسكتلندا: ان خطو...


  ممثل الاتحاد الوطني في اليونان: PUKmedia منبر للحقيقة
  اول كوردي يتلقى لقاح كورونا في الدنمارك
                                           

منى منصور: العبرة بالعمل الجيد فهو الذي يفرض نفسه


منى منصور روائية وقاصة مصرية، بدأت بكتابة الرواية والقصة منذ نعومة أظافرها ومازالت مستمرة لحد الآن فهي عضو في أتحاد كتاب مصر وأيضا في رابطة الأدب الإسلا...


  ديار جبار : الكاراتيه بحالة جيدة في السليمانية ونعمل على تطويرها
  الشاعرة نبال أحمد: معاكسة الشيء القديم بالحديث
                                           

وزير الشباب والرياضة يختتم زيارته لمصر

اختتم وزير الشباب والرياضة العراقي الكابتن عدنان درجال مطر والوفد المرافق المؤلف من الدكتور اكرم نعيم مدير عام دائرة التنسيق والمُتابعة الدكتور والمستشار نوار صادق مدير عام مكتب الوزير زيارة رسمية ...


  خبراء أمنيون يحملون القوات الأمنية المسؤولية.. وإدانات للتفجيرين الارهابيين
  رغم الازمات... مراكز الشباب في السليمانية مستمرة باقامة انشطتها

كاريكاتیر