غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب


31/10/2015 13:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب

تنطلق يوم غد الأحد انتخابات مبكرة في شمالي كوردستان وتركيا، فيما التوقعات تشير الى فوز حزب الشعوب الديمقراطي بنسبة اكبر مما حصل عليه في الانتخابات السابقة.
والانتخابات تجرى وفقاً لدستور عام 1982، حيث تستطيع الأحزاب التي تتجاوز نسبة 10% من مجموع أصوات الناخبين في تركيا الحصول على مقاعد في البرلمان.
واوضح الناشط السياسي هوزان عفريني لـPUKmedia: غداَ يوم الاحد سوف تبدأ انتخابات مبكرة في تركيا وشمالي كردستان، وهنا انا اتوقع بأن الوضع سوف يختلف عن انتخابات السابقة، بفوز حزب الشعوب الديمقراطية، واحتمال ظهوره على الساحة السياسية التركية كثالث حزب سياسي على مستوى تركيا والاول على مستوى كوردستان كما كان سابقاً.
واضاف: مع ظهور تناقضات الداخلية والتناحرات بين قيادات حزب العدالة والتنمية، وتزايد الاعتراضات على سياسة أردوغان الانفرادية التي تسند الى المفهوم الديكتاتوري واهمال دور برلمان، ربما الانتخابات تقود حزب العدالة الى خسارة جسيمة وغير متوقعة مثلما حدثت في انتخابات 7 حزيران وفشل حزب العدالة والتنمية من تشكيل الحكومة بمفرده او بائتلاف مع القوى الاخرى.
مبينا: ان هناك انقسامات كبيرة بين صفوف حزب العدالة والتنمية و خاصة بعض الشخصيات القوية مثل عبدالله كول رئيس السابق لتركيا واول رئيس لحكومة العدالة والتنمية وكما هناك شخصية اخرى وهو بولنت اريج نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ومحاولته لتأسيس حزب الجديد، مشيرا الى ان مشروع السلام  سيتطور بسقوط حزب العدالة او ضعفه وهكذا سوف تكون الحكومة المقبلة حكومة ائتلافية واحتمال كبير ان تتشكل بين حزب الشعوب وحزب الشعب الجمهوري في خطوة تخدم القضية الكوردية ومنها تسير الديمقراطية نحو الاصح والافضل لكافة الشعوب.
هذا ويتنافس في هذه الانتخابات على 550 مقعدا 16 حزبا، هي حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب السعادة، وحزب الاتحاد الكبير، والحزب الشيوعي، والحزب الليبرالي الديمقراطي، وحزب الحريات والحق، وحزب الطريق القويم، والحزب الديمقراطي اليساري، وحزب الأمة، والحزب الديمقراطي، وحزب الوطن، وحزب حرية الشعوب، وحزب تركيا الحرة.



  PUKmedia ماجد محمد

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر