غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب


31/10/2015 13:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
غدا.. انطلاق الانتخابات التركية بتوقعات فوز حزب الشعوب

تنطلق يوم غد الأحد انتخابات مبكرة في شمالي كوردستان وتركيا، فيما التوقعات تشير الى فوز حزب الشعوب الديمقراطي بنسبة اكبر مما حصل عليه في الانتخابات السابقة.
والانتخابات تجرى وفقاً لدستور عام 1982، حيث تستطيع الأحزاب التي تتجاوز نسبة 10% من مجموع أصوات الناخبين في تركيا الحصول على مقاعد في البرلمان.
واوضح الناشط السياسي هوزان عفريني لـPUKmedia: غداَ يوم الاحد سوف تبدأ انتخابات مبكرة في تركيا وشمالي كردستان، وهنا انا اتوقع بأن الوضع سوف يختلف عن انتخابات السابقة، بفوز حزب الشعوب الديمقراطية، واحتمال ظهوره على الساحة السياسية التركية كثالث حزب سياسي على مستوى تركيا والاول على مستوى كوردستان كما كان سابقاً.
واضاف: مع ظهور تناقضات الداخلية والتناحرات بين قيادات حزب العدالة والتنمية، وتزايد الاعتراضات على سياسة أردوغان الانفرادية التي تسند الى المفهوم الديكتاتوري واهمال دور برلمان، ربما الانتخابات تقود حزب العدالة الى خسارة جسيمة وغير متوقعة مثلما حدثت في انتخابات 7 حزيران وفشل حزب العدالة والتنمية من تشكيل الحكومة بمفرده او بائتلاف مع القوى الاخرى.
مبينا: ان هناك انقسامات كبيرة بين صفوف حزب العدالة والتنمية و خاصة بعض الشخصيات القوية مثل عبدالله كول رئيس السابق لتركيا واول رئيس لحكومة العدالة والتنمية وكما هناك شخصية اخرى وهو بولنت اريج نائب رئيس حزب العدالة والتنمية ومحاولته لتأسيس حزب الجديد، مشيرا الى ان مشروع السلام  سيتطور بسقوط حزب العدالة او ضعفه وهكذا سوف تكون الحكومة المقبلة حكومة ائتلافية واحتمال كبير ان تتشكل بين حزب الشعوب وحزب الشعب الجمهوري في خطوة تخدم القضية الكوردية ومنها تسير الديمقراطية نحو الاصح والافضل لكافة الشعوب.
هذا ويتنافس في هذه الانتخابات على 550 مقعدا 16 حزبا، هي حزب العدالة والتنمية، وحزب الشعب الجمهوري، وحزب الحركة القومية، وحزب الشعوب الديمقراطي، وحزب السعادة، وحزب الاتحاد الكبير، والحزب الشيوعي، والحزب الليبرالي الديمقراطي، وحزب الحريات والحق، وحزب الطريق القويم، والحزب الديمقراطي اليساري، وحزب الأمة، والحزب الديمقراطي، وحزب الوطن، وحزب حرية الشعوب، وحزب تركيا الحرة.



  PUKmedia ماجد محمد

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر