الاتحاد الاوربي يبدي امتعاضه لاغلاق تركيا قناتين اعلاميتين بالقوة


29/10/2015 15:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الاوربي يبدي امتعاضه لاغلاق تركيا قناتين اعلاميتين بالقوة

أعرب الاتحاد الاوربي عن امتعاضه من قطع السلطات التركية بث قناتين تلفزيونيتين، موكدا اهمية التزام تركيا بالمعايير الاوربية لحقوق الانسان وحرية الرأي.
واضافت المتحدثة باسم الاتحاد كاترين راي خلال حديث صحفي في بروكسل: نحن نتابع عن كثب مستجدات الانتهاكات التركية لحقوق الانسان مشيرة الى ان ذلك يعيق النظر بطلب تركيا للانضمام الى الاتحاد الاوربي..
واقتحمت الشرطة التركية، يوم الاربعاء، المقر الرئيسي لمجموعة إيبك كوزو الإعلامية، وقامت بقطع بث القناتين التلفزيونيتين اللتين تديريهما المجموعة وهما كل من قناة "بوغون" وقناة "كانال تورك".
جاء هذا بعد أن أمر المدعي العام في أنقرة، يوم الإثنين الماضي، وضع أوصياء في مجلس إدارة جميع الشركات التابعة لمجموعة إيبك، بما فيها القناتان وصحيفتا "بوجون" و"ملّت" اليوميتان، في وقتٍ تستمر فيه التحقيقات بعلاقة المجموعة مع "الكيان الموازي" في إشارة إلى حركة الخدمة بقيادة الداعية فتح الله غولن المقيم في ولاية بينسلفانيا في الولايات المتحدة، والتي تتهمها الحكومة بتكوين كيان موازٍ داخل الدولة، يهدف إلى السيطرة على حكم البلاد.
وبحسب وكالة جيهان الموالية لحركة الخدمة، فقد داهمت القوات الأمنية مقر المجموعة الواقع في اسطنبول باستخدام القوة، وأخرجت الصحافيين العاملين إلى خارج المبنى.
وحاول بعد ذلك شخصان مجهولا الهوية قطع البثّ المباشر للقناتين بالدخول إلى غرفة التحكم الرئيسية برفقة الشرطة، إلا أن رئيس تحرير قناة بوغون طارق طوروس اعترض على ذلك، مما دفع الشخصين المجهولين إلى ترك الغرفة بعد نقاش طويل، ليعود اثنان من عناصر الأمن إلى غرفة الإرسال ويغلقا البث الفضائي للقناتين


PUKmedia حمه عثمان/ فرنسا

صور خبرية
  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

أطباء: مهنتنا إنسانية قبل أن تكون تجارية

الاطباء هم الواجهة الانسانية في حياتنا والمجتمع فهناك الكثير من تربى على الاخلاق والرحمة قبل ان يتعلم الطب واصبح يستخدم ادواته العلمية في خدمة الناس.

  زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج
  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين


كاريكاتیر