الانتخابات النيابية المصرية 2015 تسير بانتظام عالي


28/10/2015 14:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الانتخابات النيابية المصرية 2015 تسير بانتظام عالي

تتواصل في عدد من المحافظات المصرية اليوم الاربعاء الثامن والعشرين من اكتوبر 2015 الجاري فعاليات اليوم الثاني لجولة الاعادة للمرحلة الاولى من الانتخابات النيابية عام 2015 لاستقبال الناخبين للتصويت.
وتجري جولة الاعادة اليوم في 14 محافظة وهي (الجيزة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح) .
واشار المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية المصرية المستشار عمر مروان في تصريح صحفي اليوم الاربعاء عن أن نسب المشاركة في اليوم الأول لجولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية تمثلت في مشاركة الرجال بنسبة 55%، بينما بلغ نسبة السيدات التي شاركت في الانتخابات 45%.
وأكد مروان أن السيدات اللاتي أدلين بأصواتهن في الانتخابات من سن 18 إلى 45 عاما بلغت 41%، أما الفئة العمرية التي شاركت في الانتخابات من سن 46 إلى 60 عاما بلغت 32%، والفئة العمرية من سن 60 عام فيما فوق بلغت 27%.
وقال مروان أن النسب المعلنة ناتجة عن عينة عشوائية للناخبين في اليوم الأول لجولة الإعادة، مشيراً إلى أن شكل الإقبال ونسبته لن يتضح بدقة إلا بعد انتهاء اليوم الأخير للتصويت.
في حين اكدت منظمات المجتمع المدني والجمعيات والاحزاب  التي تراقب مرحلة الانتخابات البرلمانية بان النساء تصدرن المشهد الانتخابي اليوم الثاني لانتخابات جولة الإعادة، بمشاركة ملحوظة خلال التصويت لانتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب، على غرار الجولة الأولى التي أعلنت فيها اللجنة العليا للانتخابات أن نسبة مشاركة الإناث في الانتخابات البرلمانية تفوق نسبة الرجال بـ4 أضعاف.

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر