الاتحاد الوطني يجتمع مع حركة التغيير والديمقراطي الكوردستاني


26/10/2015 19:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يجتمع مع حركة التغيير والديمقراطي الكوردستاني

عقد وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة سعدي أحمد بيره خلال زيارة له، اليوم الاثنين 26/10/2015 الى مدينة أربيل، اجتماعين منفصلين، الأول عقده مع حركة التغيير في غرفة علاقات الحركة بأربيل، واعقبه اجتماع آخر مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وذلك بمقر الفرع الثاني للحزب الديمقراطي في أربيل.
وأكد سعدي أحمد بيره رئيس وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني في مؤتمر صحفي، بأن اجتماع الاتحاد الوطني مع الأطراف السياسية الاخرى هو لأجل ايجاد الحلول للمشاكل التي حصلت حول مسألة رئاسة اقليم كوردستان.
وأضاف: أن من المقرر أن يجتمع الاتحاد الوطني الكوردستاني مع الأطراف السياسية الأخرى في الاقليم.
وفيما يتعلق باجتماع الوفد مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أوضح كل من سعدي بيره رئيس وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني وعلي حسين عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني: بأن الجانبين متفقان حول ضرورة تكريس الخطوات المتخذة للحفاظ على وحدة صف شعبنا والعمل على تحسين الحالة المعيشية للمواطن.
وحول زيارة وفد الاقليم الى بغداد أعرب سعدي بيره عن أمله بأن تعمل هذه الزيارة على انهاء الأزمة المالية ومعالجة رواتب الموظفين.
وأضاف: إننا بحاجة الى دعم جميع الأطراف وخاصة شعبنا في جنوبي كوردستان حيث انها قوتنا الرئيسية، ويعد الدعم الدولي وأجزاء كوردستان الأخرى مهم للغاية لنا، مشدداً على ضرورة ان يناضل كلاً من الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني من أجل توطيد هذه العلاقة مع جماهيره.
ومن جانبه أكد علي حسين عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن الحوارات بدأت مجدداً لأجل انهاء هذه الأزمة، مبيناً بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا يرفض الحوار مع أي طرف كان.
وحول العلاقة بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكوردستاني، أشار علي حسين، بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني تجمعه اتفاقية سياسية مع حركة التغيير، إلا أن تعامل حركة التغيير بتلك الشاكلة في الأيام الماضية أدى الى هذه النتيجة، ولكن اذا ما تراجعت حركة التغيير عن تلك السياسة فإن الحزب الديمقراطي بالتأكيد سيكون له موقف آخر.

PUKmediaعن Pukpb

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر