الاتحاد الوطني يجتمع مع حركة التغيير والديمقراطي الكوردستاني


26/10/2015 19:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يجتمع مع حركة التغيير والديمقراطي الكوردستاني

عقد وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة سعدي أحمد بيره خلال زيارة له، اليوم الاثنين 26/10/2015 الى مدينة أربيل، اجتماعين منفصلين، الأول عقده مع حركة التغيير في غرفة علاقات الحركة بأربيل، واعقبه اجتماع آخر مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني وذلك بمقر الفرع الثاني للحزب الديمقراطي في أربيل.
وأكد سعدي أحمد بيره رئيس وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني في مؤتمر صحفي، بأن اجتماع الاتحاد الوطني مع الأطراف السياسية الاخرى هو لأجل ايجاد الحلول للمشاكل التي حصلت حول مسألة رئاسة اقليم كوردستان.
وأضاف: أن من المقرر أن يجتمع الاتحاد الوطني الكوردستاني مع الأطراف السياسية الأخرى في الاقليم.
وفيما يتعلق باجتماع الوفد مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أوضح كل من سعدي بيره رئيس وفد العلاقات العامة للاتحاد الوطني وعلي حسين عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني: بأن الجانبين متفقان حول ضرورة تكريس الخطوات المتخذة للحفاظ على وحدة صف شعبنا والعمل على تحسين الحالة المعيشية للمواطن.
وحول زيارة وفد الاقليم الى بغداد أعرب سعدي بيره عن أمله بأن تعمل هذه الزيارة على انهاء الأزمة المالية ومعالجة رواتب الموظفين.
وأضاف: إننا بحاجة الى دعم جميع الأطراف وخاصة شعبنا في جنوبي كوردستان حيث انها قوتنا الرئيسية، ويعد الدعم الدولي وأجزاء كوردستان الأخرى مهم للغاية لنا، مشدداً على ضرورة ان يناضل كلاً من الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكوردستاني من أجل توطيد هذه العلاقة مع جماهيره.
ومن جانبه أكد علي حسين عضو المجلس القيادي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بأن الحوارات بدأت مجدداً لأجل انهاء هذه الأزمة، مبيناً بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا يرفض الحوار مع أي طرف كان.
وحول العلاقة بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكوردستاني، أشار علي حسين، بأن الحزب الديمقراطي الكوردستاني تجمعه اتفاقية سياسية مع حركة التغيير، إلا أن تعامل حركة التغيير بتلك الشاكلة في الأيام الماضية أدى الى هذه النتيجة، ولكن اذا ما تراجعت حركة التغيير عن تلك السياسة فإن الحزب الديمقراطي بالتأكيد سيكون له موقف آخر.

PUKmediaعن Pukpb

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر