الحلاقة النسائية في السليمانية.. قصات وموضات عالمية


24/10/2015 12:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الحلاقة النسائية في السليمانية.. قصات وموضات عالمية

 مع اقتراب اية مناسبة مفرحة بشكل خاص ينتعش معها سوق صالونات الحلاقة بشكل عام والنسائية بشكل خاص، حيث تتهافت النساء والشابات بمختلف أعمارهم استعدادا للمناسبة وخاصة في اعياد الفطر والاضحى ومناسبات الفرح الاخرى مثل الزواج واعياد الميلاد ويزداد الزحام والتجمهر خلف مقاعد الحلاقة.. كما تتباين معها أراء النسوة في الصالونات من حيث جودة ورداءة العمل والقصات الجديده والشهيرة التي تواكب قصات العصرومدى اهتمام الشابات بها وتفاوت الأسعار فيها ونوعية الكوافير سواء من النساء او الرجال وقد لاحظنا ان النساء يفضلن الكوافير ( الرجل ويفضلونه على الكوافيرة المراءه ) وفي تحقيق صحفي اجريناه في بعض صالونات الحلاقة النسائية مستفسرين عن اراء بعض الزبونات في موضوع القصات وافضلية الحلاقة والتجميل والقصات والتوليفات الفنية..
 وتحدث جان الكوافير اللبناني عن عمل الصالونات لموقع PUKmedia : لابد من الاشارة سلفا الى ان سوق الصالونات قد تاثر كثيرا بسبب الاوضاع الاقتصادية في السليمانية وتاثير الرواتب وركود السوق بشكل كبير الا من تيسرت امورهم المالية فهم من النساء اللائي لايكترثن كثيرا لحركة السواق لاوضاعهم الاقتصادية الممتازة فهم يدفعون كل مايطلب منهم مع توفر وتنفيذ رغبات العرائس والمناسبات السعيده الاخرى.. وبتقديري الشخصي وخبرتي المتواضعة في هذا المجال اعتقد ان ضعف الاقبال على صالونات الحلاقة يسهم في خلق حالة من الكساد في السوق، ويؤثر هذا الأمر تأثيرا مباشرا على عمليات البيع والشراء، اذ ان تمويل هذه المحال يتم عن طريق ما تقدمه من خدمات لزبائنها  ومدى استخدامها لمستحضرات التجميل والرشاقة ..
محمد اللبناني ( ميدو) الكوافير المتميز في عمل قصات الشعر وتزيين العرائس في السليمانية  تحدث لموقع PUKmedia  : ان اشهر قصات الشعر النسائية في العالم هي ( الشانيل والكري السويدي والكاري الفرنسي والكلوش والمدرج والكلوش المدرج وبعض القصات الاخرى ) تتميز بها رغبات النساء وخاصة شريحة الشابات وكذلك ( تقليم الاظافراليدوية ( المانكير ) وبالنسبة لقص الاظافر الرجل ( البادي كير ) وكلك استخدام ( الكرياتيت لتسريح الشعر وكذلك يستخدم كعلاج للشعر المقصف والمحروق والكريستال لاضافة ( اللمعه والبراقة ) .. وكذلك ( البيرمن وتنظيف البشرة وتقشيرها وهناك ايضا علاج لتساقط الشعر ومنها ( ابر زيتية) ونستخم ( دابر املا ) يستخدم ويساعد على حرق الشعر اثناء الحلاقة والقص.. كما اود الاشارة الى ان هناك لمسات جمال كردية في تحديد واضافة نوع القصه او موديلها من قبل الزبونه نفسها..
ـــ اما الكوافيره شذى صاحبة صالون حلاقة نسائية في السليمانية فتقول لموقع PUKmedia ان معظم صالونات الحلاقة النسائية قد تاثرت سلبيا بالواقع الاقتصادي والركود الذي تشهده الاسواق وصالونات الحلاقة والتجميل النسائية قد هبطت اعمالها بشكل ملحوظ وإن اقبال النساء اقل بكثير من الاعوام السابقة. وان واحدة من الاسباب التي ادت إلى ضعف الاقبال على صالونات الحلاقة عدم وجود السيولة المالية لازواجهن او من يعيل عوائلهن ..مع اننا نعرف جيدا ان ارتياد صالونات الحلاقة النسائية يعتبرتقليدا اعتادت عليه النساء منذ زمن بعيد لان المراة تهتم بشكلها اكثر مما تهتم بامور الاخرى بعيدا عن الاسرة واقصد الدوافع الشخصية للمحافظة على جمالها ووقارها ورشاقتها ايضا حيث توفر الصالونات اساليب جديدة للمحافظة على الوزن والرشاقة ايضا مضاف الى الجمال وتزيين العرئس وغيرها من مودات العصر وقصاته الغريبة والشهيره ..
حلاقة نسائية داخل منطقه سكنية جاءت من بغداد  وتحدثت لموقع PUKmedia : انا اجد سعادة في عمل قصات الشعر لكل الراغبات وحتى ان هناك قصات شعر غريبة حيث تطلب بعض الزبونات ان اعمل لها تسريحة غريبة صارت مفضلة لدى بنات اليوم ومنها ( الايمو ) .. وهي كما تعرفون عبارة عن قصة قصيرة من جهة وطويلة من جهة أخرى، وتحاكي الموضات العالمية تطلبها شابات اليوم خصوصا من الجامعيات اللواتي يطلبن أحيانا رسومات (وشوما) غريبة أو تعليق خرزة على الحاجب والأنف وغيرها كما وهناك رغبات في توليفات قصه الشعرمن بعض النساء..
ـــــ  الكوافيرة مها اكدت لموقع PUKmedia  : الاعتماد على المستحضرات الكيماوية الجاهزة ليس حالة جيدة في حين أن بعض تلك الخلطات تكون خطيرة لدى استخدامها الخاطئ وإن الدعايات التي تظهر على الستلايت لبعض المستحضرات على أنها وصفات سحرية وسهلة الاستخدام في حين أنها بعيدة عن أعين الرقابة الصحية أحيانا .. وعملنا ايام زمان كان مقتصرا على صبغ وقص الشعر وبعض القصات المعروفة واليوم الأمراصبح ما يشبه تغيير وجه المرأة تماما بعمليات (الفلر والبوتكس والتاتو وتركيب الشعر وغيرها من عمليات صرنا نقدمها هنا تبعا لطلبات الزبونات ..
  ـــ وعن تجميل ( المحجبات ) تحدثت الكوافيرة البغدادية اشراق لموقع  PUKmedia :نعم العديد من المحجبات يرتادين صالونات الحلاقة النسائية ولكنها تكون اكثر التزاما واحتشاما من الاخريات وحسب رغبتها وهناك محجبات من النجف او بغداد او ديالى او كربلاء او الرمادي ترتاد الصالون من اجل  العناية بشعرهن وعمل التاتو (رسم الشفاه والحاجب) بسبب أن المحافظة التي يعشن فيها لا تسمح لصالونات الحلاقة بتقديم تلك العمليات كونها تصطدم بتحذيرات دينية متشددة من بعض الذين يقيمون الامور حسب رغباتهم وميولهم واجنداتهم المتخلفة..حيث تتحدث الكثير من المحجبات بان هؤلاء يعمدون على إغلاق الصالونات في محافظاتهم أكثر من مرة او يهددون بحرق تلك المحلات اواغلاقها لانها تؤثر على دجلهم وتاثيرهم على النساء البسيطات هناك ..!

PUKmedia   خالد النجار / السليمانية

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

نشرت صحيفة القضاء العراقية تفاصيل التحقيقات مع إحدى نساء تنظيم داعش، والتي يطلق عليها اسم "وضحة".

وبحسب صحيفة "القضاء" التابعة لسلط...


  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب
  PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب

كاريكاتیر