رئيس الجمهورية يدعو الى تعزيز دور الامم المتحدة في دعم العراق


23/10/2015 21:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم

بعث سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم يوم الجمعة 23/10/2015 رسالة تهنئة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمناسبة والذكرى الـ 70 لقيامها والتي تصادف يوم السبت 24 تشرين الاول، مشيداً بالإنجازات الكبيرة التي حققتها منظمة الأمم المتحدة للحفاظ على الأمن والسلام ودعم التنمية وحقوق الإنسان في شتى مناطق العالم، متمنيا لمنظمة الأمم المتحدة المزيد من التوفيق والتقدم. 

كما دعا الى تعزيز دور الامم المتحدة والمجتمع الدولي في دعم الشعب العراقي في حربه الراهنة ضد الارهاب فضلاً عن مساعدة العراق في اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وانهاء محنة النازحين العراقيين، وفي ما يأتي نص البرقية:

 

"معالي الأمين العام للأمم المتحدة

السيد بان كي مون المحترم،

 

لمناسبة الذكرى السنوية السبعين لتأسيس منظمة الامم المتحدة، أتقدم باسمي وباسم الشعب العراقي بأحر التهاني الى معاليكم مستحضراً العبر المستخلصة من تاريخ حافل بنضالات الأمم وجهود النساء والرجال من أجل انتصار رسالة المساواة والحرية والسلام والتقدم والازدهار لكل بني الإنسان.

وهي رسالة تبدو أكبر ضرورة اليوم لمواجهة شرور الارهاب وخطر الدعوات إلى الكراهية والعنصرية وتكفير الآخر وانتهاك حقوق الانسان، دون اغفال الحاجة الملحة إلى تقاسم حياة أفضل على أساس العدالة في حق التطور الحياتي والتقدم والسلام ضمن برنامج تنموي عالمي شامل وجديد يأخذ بنظر الاعتبار دعم الدول النامية ومكافحة التصحر والتلوث وإبرام اتفاق جديد حول حماية المناخ وسواها من المكاسب العالمية التي يدعو العراق باعتباره عضواً مؤسساً وفاعلاً وملتزماً في منظمة الأمم المتحدة إلى أن تعزز الدور المحوري الذي تضطلع به المنظمة في توحيد مصالح الدول الأعضاء فيها وضم جهودها معاً باتجاه تحقيق أهداف مشتركة تخدم شعوب العالم أجمع.

وننتهز هذه  الفرصة الثمينة، لحث الأمم المتحدة والمجتمع الدولي على مواصلة ومضاعفة دعم الشعب العراقي في حربه الراهنة ضد الارهاب فضلاً عن مساعدة العراق في اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وانهاء محنة ملايين النازحين العراقيين، فيما نجدد تصميم العراق على انجاز مصالحة وطنية شاملة وحقيقية تشمل الجميع باستثناء الارهابيين وتحترم مصالح كافة المكونات والمحافظات العراقية.

ولا يفوتني بهذه المناسبة المهمة أن أعرب لكم ولكافة زملائكم العاملين في الأمم المتحدة عن أحر التهاني وعن تمنياتي لكم بالتوفيق التام في الاضطلاع بمهمتكم النبيلة في خدمة البشرية.

وتفضلوا معالي الأمين العام بقبول أسمى عبارات التقدير.

فؤاد معصوم

رئيس جمهورية العراق"

 

PUKmedia  بغداد 

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر