ما هو موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني؟


22/10/2015 14:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ما هو موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني؟

في كل مرة يقدمون على عمل ما، ومن ثم يقولون: ما هو موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني؟، هؤلاء الذين يقامرون بكوردستان ويصلون بها الى حافة الهاوية، بدلاً من الإنشغال بحدود جنوبي كوردستان، يجعلون من حدود منطقة (دێگه‌ڵه‌) قدراً للكورد مرة أخرى، ولا يسألون أنفسهم حينما تصل جميع الخلافات الى حافة الإنفجار، ويكونون غير قادرين على ابداء مرونة مع شتى الاختلافات، لماذا، حينها لم يسألوا ماهية موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني؟.

في كل مرة ومن أجل المصالح الحزبية الضيقة في كوردستان، يصلون بالأمور الى حافة الهاوية، ويفرضون مشهد الاقتتال الداخلي وملامح فكرة الإدارتين، ولا يسألون، الاتحاد الوطني الكوردستاني بكل ما يحمله من تجارب ومنعطفات سياسية كوردستانية، ما هو رأيه وموقفه في محنة كهذه وكيفية تجسيد حكمة الرئيس مام جلال كنهج وفكر للاتحاد الوطني الكوردستاني، وكنتاج محلي متاح لجميع القوى الكوردية.

حينما يمرغون الوطن بالتوترات واليأس ويختلط الحابل بالنابل، يسألون حينها، ترى لماذا موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني غير واضح؟.

إن موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني واضح جداً كوضوح الشمس، فمنذ البداية ناشد الكورد جميعاً للعمل والنضال من أجل كوردستان برلماني وسياسية إقتصادية كفيلة بتأمين سبل العيش والرواتب للمواطنين، وقد تعهد بذلك في تحالفاته وعلاقاته، ويواصل مسيرته الثابتة والرصينة في هذا المنحى.

حينما تخرج الأمور عن السيطرة، يهرع المقابل ليدلو بدلوه لمعالجة الأمر، وبدلاً من أن تسألوا أين يقف الاتحاد الوطني ومع من في هذا الصراع؟ تعالوا لنجلس حول طاولة الحوار بروحية الاتحاد الوطني الكوردستاني، ونداء التحرر الكوردي للاتحاد الوطني الكوردستاني، الذي هو للكورد وكوردستان، بمعنى أنه للاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني وحركة التغيير وجميع الأطراف الاخرى.

إن موقف الاتحاد الوطني الكوردستاني واضح، وهو ان يقيس جميع الأطراف المسائل بمعيار مصلحة الكوردايتي دون توجيه صفعة لمصالح الحالة المعيشية للمجتمع الكوردي.

وبدلاً من دعوة الاتحاد الوطني الكوردستاني لأن يكون منحازاً أو طرفاً، كونوا جميعاً منحازين للاتحاد الوطني الكوردستاني، لينحاز بدوره معكم جميعاً لكوردستان.

 

افتتاحية كوردستاني نوي / ترجمة موقع المجلس القيادي

صور خبرية
  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر