هروب جماعي لقيادات داعش من بيجي والشرقاط إلى الموصل


20/10/2015 16:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
هروب جماعي لقيادات داعش إلى الموصل

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، الثلاثاء، أنّ الكثير من قيادات تنظيم داعش الارهابي هربت من بيجي والشرقاط إلى مدينة الموصل، خوفا من القصف العنيف من قبل طائرات التحالف الدولي، والمعارك الداميّة التي يخوضوها مع الجيش الاتحادي وأبطال الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين .
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـPUKmedia: أن العديد من قيادات تنظيم داعش الارهابي هربت من بيجي وناحية الصينيّة إلى مدينة الموصل والمدن السوريّة، هربا وخوفا من القصف العنيف عليهم من قبل طائرات التحالف الدولي، والمعارك التي يخوضها التنظيم ضدّ الجيش والحشد الشعبي في بعض المناطق من محافظة صلاح الدين جنوبي الموصل .
واكد سورجي ان التنظيم الارهابي يعاني من اضطرابات داخل مدينة الموصل والأقضيّة النواحي التابعة لها، مما اضطر إلى نشر المئات من عناصره في أحياء وأزقة مدينة الموصل، خوفا من أيّ انتفاضة ضدّه من قبل الأهالي، وقام التنظيم الارهابي بإعتقال المئات من شباب الموصل، بتهمة أنّهم بثوا خبر انتصارات الجيش في مناطق صلاح الدين، توعّد التنظيم كلّ من يقوم بنشر هكذا أخبار بجلده أو قتله، لأنّه يعمل على هبط معنويات المقاتلين في التنظيم .
ومن جانب آخر أضاف سورجي: أنّ طائرات التحالف الدولي قصفت تجمعا لعناصر التنظيم في معسكر الكسك في قرية ( التيمارات ) ضمن ناحية العياضيّة التابعة لقضاء تلعفر، أدى إلى تدمير 3 سيارات من الدفع الرباعي وهمر وقتل 6 من عناصر التنظيم واصابة العشرات، كما وقصفت طائرات التحالف موقعا ً للتنظيم في محور خازر التابع لناحية برطلة، أسفر عن مقتل 9 من عناصر التنظيم وحرق 4 عجلات .
 
Pukmediaحليمة عبدالوهاب / الموصل

صور خبرية
  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر