التّحالف يقصف ُ داعش في شنكال


19/10/2015 16:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التّحالف يقصف ُ داعش في شنكال

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الاثنين، عن قيام طائرات التحالف الدوّلي بقصف العديد من الأهداف والمقرّات والوحدات التكتيكيّة لتنظيم داعش الارهابي، في قضاء شنكال، ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم، فضلا عن تدمير العديد من الأبنيّة التابعة له.
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـPUKmedia: أنّ طائرات التحالف الدولي قصفت خلال 12 ساعة الماضيّة العديد من مقرّات وثكنات التنظيم الارهابي في قضاء شنكال، ما أدى إلى مقتل واصابة المئات منهم، كما وأسفر عن تدمير الكثير من الأبنيّة العائدة للتنظيم في القضاء نفسه.
مبينا: أنّ المئات من جثث عناصر تنظيم داعش الارهابي لازالت تحت أنقاض البنايات المتهدّمة نتيجة القصف العنيف المستمر من قبل طائرات التحالف الدولي على مواقعهم في قضاء شنكال، وهناك العشرات من الجثث المتفحمة لعناصر التنظيم وصلت إلى مستشفى العام في قضاء تلعفر.
مضيفا: أنّ طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة  قصفت بعنف خلال الاسبوعين الماضين، عناصر التنظيم في قضاء شنكال، ولاسيما المقرّات والأبنيّة المهمّة له، لغرض قطع خط الامداد الرئيسي الرابط بين مدينة الموصل، والمدن السوريّة، وقد تمكّنت القوات الكورديّة في وقتٍ سابق من السيطرة على الطريق الرئيسي الاستراتيجي الذي يربط تلعفر وشنكال بالمدن السوريّة، بمساعدة طائرات التحالف الدولي، وحاول عناصر التنظيم لمرّات عدّة الهجوم على أماكن تواجد قوات البيشمركة لاستعادة هذا الطريق الحيوي الذي يعتبر المنفد والمعبر الوحيد للتنظيم من وإلى المدن السوريّة، إلا أن جميع تلك المحاولات التي قام بها التنظيم بائت بالفشل، بعد أن تصدّت لها القوات الكورديّة بكلّ بسالة وقوّة.
ويعاني التنظيم الارهابي من نقصّ حاد في الأسلحة والأعتدة بعد قطع هذا الطريق الذي كان المنفذ الحيوي الوحيد لوصول امداداته العسكريّة واللوجستيّة من المدن السوريّة.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر