التّحالف يقصف ُ داعش في شنكال


19/10/2015 16:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التّحالف يقصف ُ داعش في شنكال

أفاد مصدر محلّي في محافظة نينوى، يوم الاثنين، عن قيام طائرات التحالف الدوّلي بقصف العديد من الأهداف والمقرّات والوحدات التكتيكيّة لتنظيم داعش الارهابي، في قضاء شنكال، ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من عناصر التنظيم، فضلا عن تدمير العديد من الأبنيّة التابعة له.
وقال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح خاصّ لـPUKmedia: أنّ طائرات التحالف الدولي قصفت خلال 12 ساعة الماضيّة العديد من مقرّات وثكنات التنظيم الارهابي في قضاء شنكال، ما أدى إلى مقتل واصابة المئات منهم، كما وأسفر عن تدمير الكثير من الأبنيّة العائدة للتنظيم في القضاء نفسه.
مبينا: أنّ المئات من جثث عناصر تنظيم داعش الارهابي لازالت تحت أنقاض البنايات المتهدّمة نتيجة القصف العنيف المستمر من قبل طائرات التحالف الدولي على مواقعهم في قضاء شنكال، وهناك العشرات من الجثث المتفحمة لعناصر التنظيم وصلت إلى مستشفى العام في قضاء تلعفر.
مضيفا: أنّ طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكيّة  قصفت بعنف خلال الاسبوعين الماضين، عناصر التنظيم في قضاء شنكال، ولاسيما المقرّات والأبنيّة المهمّة له، لغرض قطع خط الامداد الرئيسي الرابط بين مدينة الموصل، والمدن السوريّة، وقد تمكّنت القوات الكورديّة في وقتٍ سابق من السيطرة على الطريق الرئيسي الاستراتيجي الذي يربط تلعفر وشنكال بالمدن السوريّة، بمساعدة طائرات التحالف الدولي، وحاول عناصر التنظيم لمرّات عدّة الهجوم على أماكن تواجد قوات البيشمركة لاستعادة هذا الطريق الحيوي الذي يعتبر المنفد والمعبر الوحيد للتنظيم من وإلى المدن السوريّة، إلا أن جميع تلك المحاولات التي قام بها التنظيم بائت بالفشل، بعد أن تصدّت لها القوات الكورديّة بكلّ بسالة وقوّة.
ويعاني التنظيم الارهابي من نقصّ حاد في الأسلحة والأعتدة بعد قطع هذا الطريق الذي كان المنفذ الحيوي الوحيد لوصول امداداته العسكريّة واللوجستيّة من المدن السوريّة.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/ الموصل

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر