الشعوب الديمقراطي يدعو الأحزاب والمنظمات بأوروبا للمشاركة كمراقبين بالانتخابات


19/10/2015 13:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح الدين دميرتاش

أعلن حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي يتركيا، عن دعوته جميع الأحزاب والمنظمات الديمقراطية والنقابات المهنية في أوروبا، للمشاركة كمراقبين في الانتخابات التركية المبكرة التي من المقرر اجراؤها في 1 نوفمبر من هذا العام.
وجاء في بيان الدعوة للشعوب الديمقراطي، وتلقى PUKmedia نسخة منه بالفرنسة يوم الاثنين: إنه ومن أجل إجراء انتخابات نزيهة وبعيدة عن التزوير، وجه حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي دعوة لجميع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية الديمقراطية للمشاركة كمراقبين على مراكز التصويت، تجنباً لحدوث أي خرق أو تزوير للانتخابات التركية المبكرة.
وأشار البيان الى أنه وبعد قرار اجراء الانتخابات المبكرة في تركيا، لم يتوقف رجب طيب أردوغان عند هذا الحد، بل قام بجذب أصوات المتطرفين القوميين، وقام بحرب ضد الكورد، ولهذه الغاية قام الجيش التركي وبسرعة فائقة بقصف مقرات حزب العمال الكوردستاني بكوردستان تركيا، إضافة الى سجن أكثر من 1400 شخصاً من أعضاء الشعوب الديمقراطي، و6 من رؤساء البلديات، وبهذا يكون أردوغان قد خرق عملية وقف إطلاق النار بين العمال الكوردستان والجيش التركي، الأمر الذي أدى الى استشهاد العديد من المدنيين العزل.
كما وجاء في البيان، أن أردوغان قرر إحضار العديد من قوات الشرطة والجنود الى مراكز الانتخابات للتأثير والضغط على الناخبين، كنوع من التخويف للتلاعب بنتائج الانتخابات.
وجاء في نهاية بيان الدعوة، الموقع من نائبي رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، إن حضور المراقبين الدوليين في يوم الانتخابات مهم للغاية، للحفاظ على العملية الديمقراطية في الانتخابات نحو الأفضل وقطع الطريق أمام التزوير والشطب والتأكيد على نزاهة سجلات الناخبين ونتائج الانتخابات، وعلى من ينوي المشاركة كمراقب في عملية الانتخابات، والحصول على مزيد من المعلومات، حول يوم التصويت، عليه الاتصال بمفوضية الانتخابات لحزب الشعوب الديمقراطي لشؤون الأجانب.

PUKmedia حمه عثمان / فرنسا

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر