الشعوب الديمقراطي يدعو الأحزاب والمنظمات بأوروبا للمشاركة كمراقبين بالانتخابات


19/10/2015 13:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح الدين دميرتاش

أعلن حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي يتركيا، عن دعوته جميع الأحزاب والمنظمات الديمقراطية والنقابات المهنية في أوروبا، للمشاركة كمراقبين في الانتخابات التركية المبكرة التي من المقرر اجراؤها في 1 نوفمبر من هذا العام.
وجاء في بيان الدعوة للشعوب الديمقراطي، وتلقى PUKmedia نسخة منه بالفرنسة يوم الاثنين: إنه ومن أجل إجراء انتخابات نزيهة وبعيدة عن التزوير، وجه حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي دعوة لجميع ممثلي الأحزاب والأطراف السياسية الديمقراطية للمشاركة كمراقبين على مراكز التصويت، تجنباً لحدوث أي خرق أو تزوير للانتخابات التركية المبكرة.
وأشار البيان الى أنه وبعد قرار اجراء الانتخابات المبكرة في تركيا، لم يتوقف رجب طيب أردوغان عند هذا الحد، بل قام بجذب أصوات المتطرفين القوميين، وقام بحرب ضد الكورد، ولهذه الغاية قام الجيش التركي وبسرعة فائقة بقصف مقرات حزب العمال الكوردستاني بكوردستان تركيا، إضافة الى سجن أكثر من 1400 شخصاً من أعضاء الشعوب الديمقراطي، و6 من رؤساء البلديات، وبهذا يكون أردوغان قد خرق عملية وقف إطلاق النار بين العمال الكوردستان والجيش التركي، الأمر الذي أدى الى استشهاد العديد من المدنيين العزل.
كما وجاء في البيان، أن أردوغان قرر إحضار العديد من قوات الشرطة والجنود الى مراكز الانتخابات للتأثير والضغط على الناخبين، كنوع من التخويف للتلاعب بنتائج الانتخابات.
وجاء في نهاية بيان الدعوة، الموقع من نائبي رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، إن حضور المراقبين الدوليين في يوم الانتخابات مهم للغاية، للحفاظ على العملية الديمقراطية في الانتخابات نحو الأفضل وقطع الطريق أمام التزوير والشطب والتأكيد على نزاهة سجلات الناخبين ونتائج الانتخابات، وعلى من ينوي المشاركة كمراقب في عملية الانتخابات، والحصول على مزيد من المعلومات، حول يوم التصويت، عليه الاتصال بمفوضية الانتخابات لحزب الشعوب الديمقراطي لشؤون الأجانب.

PUKmedia حمه عثمان / فرنسا

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر