يوكسكداغ: حساب بتويتر للمخابرات التركية أخبر بتفجير أنقرة


19/10/2015 12:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فيجان يوكسكداغ

 زعمت فيجان يوكسكداغ الرئيس العام المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي الكوردي في تركيا، أن حساب موقع التواصل الاجتماعي تويتر الذي كشف عن الهجومين الانتحاريين الصادمين قبل وقوعهما في أنقرة السبت قبل الماضي عائد لجهاز المخابرات الوطنية.
جاء ذلك في كلمة ألقتها يوكسكداغ خلال الاجتماع التعريفي بمرشح حزبها في الانتخابات البرلمانية المبكرة المقبلة عن مدينة غازي عنتب جنوب شرق البلاد، وقالت إن حزب العدالة والتنمية الحاكم نظّم حملات تشويه ممنهجة بهدف التعتيم على أخطائه والجريمة التي ارتكبها، على حد زعمها. بحسب ما نشرته وكالة جيهان.
وأضافت يوكسكداغ منتقدة مسؤولي الحكومة بأنهم "حاولوا أن يصوّروا أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي وكأنهم يعرفون بهذين الانفجارين قبل وقوعهما عبر حسابات وهميّة على مواقع التواصل الاجتماعي لتحميلهم المسؤولية عنهما. لكن أظهرت التحريات والبحوث الأخيرة أن تلك الحسابات يديرها ويوجهها جهاز المخابرات التركية.
وأردفت:"هناك زميل لنا من الشعوب الديمقراطي في مدينة شانلي أورفا تعرّض للتعذيب من أجل إجباره على الاعتراف بأنه صاحب هذا الحساب. لقد تعرض للتعذيب ووُجّه لرأسه المسدس تحت قيادة شخص يصفه نفسه بأنه "رئيس شعبة مكافحة التمرد" لانتزاع اعتراف منه بأنه صاحب هذا الحساب مع أنه عائد للمخابرات. لقد واجهنا الكذب بكل صوره وأنواعه، وواجهنا آلاف المناورات والافتراءات بهدف الحيلولة دون الكشف عن الجرائم. لكنهم لم ينجحوا في نهاية المطاف؛ ولم يستطيعوا التعتيم على المسؤولية التي تقع على عاتقهم في التفجيرين، ولن يستطيعوا فعل ذلك أبداً".

PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر