نائب يتوقع ارسال الموازنة الى مجلس النواب الاثنين


18/10/2015 21:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النائب عبدالقادر محمد

توقع عضو في اللجنة المالية النيابية ان يصل مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2016، الى مجلس النواب يوم غد الاثنين.

وقال النائب عن الكتلة الخضراء عبدالقادر محمد لـ PUKmedia يوم الاحد 18 تشرين الاول 2015، ان اقرار الحكومة الاتحادية لمشروع قانون الموازنة اليوم يعني انها باتت جاهزة للارسال الى مجلس النواب، مشيرا الى انه يتوقع ان تصل الموازنة الى المجلس يوم غد الاثنين، مبينا ان بعض الاجراءات الروتينية متبقية وبعدها سيرسل مجلس الوزراء مشروع الموازنة الى مجلس النواب.

وكان مجلس الوزراء الاتحادي أقر في جلسته التي عقدها الاحد برئاسة رئيس المجلس حيدر العبادي، مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2016.

وقال وزير الثقافة فرياد رواندزي في تصريح خاص لــPUKmedia، ان مجلس الوزراء عقد اليوم الاحد جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي واقر الموازنة العامة للدولة لسنة 2016.

واوضح رواندزي ان "مجموع النفقات في الموازنة بلغ 106 ترليون دينار، مشيرا الى ان العجز المتوقع يبلغ حوالي 23 تريليون دينار يتم تسديده عن طريق وضع خطط من قبل وزارة المالية للاقتراض وايرادات الداخل".

واكد وزير الثقافة ان "السعر التخميني لبرميل النفط في الموازنة يبلغ 45 دولاراً"، موضحاً أن كمية الصادرات اليومية هي 3.6 مليون برميل يومياً.

واكد رواندزي ان حصة اقليم كوردستان البالغة 17 بالمئة ثبتت في الموازنة، مقابل ان يصدر اقليم كوردستان يوميا 550 الف برميل من نفط الاقليم عبر شركة سومو.

 

PUKmedia  فائق يزيدي 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر