دميرتاش: تركيا تدعم داعش ضد PYD


15/10/2015 16:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دميرتاش: تركيا تدعم داعش ضد PYD

قال الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش إن تركيا تحارب حزب الاتحاد الديمقراطي وإن الأسلحة التي أرسلتها إلى سوريا تستخدم ضد هذا الحزب.
جاء ذلك خلال تصريح أدلى به الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش للصحفيين قبيل اجتماع الهيئة المركزية للحزب في العاصمة التركية أنقرة.
وانتقد دميرتاش قرار التعتيم الإعلامي قائلا: لقد تم اتخاذ هذا القرار بهدف إخفاء الحقائق أمام الرأي العام، فما هو التأثير السلبي الذي سنشكله على القضاء حين نشارك الرأي العام رأينا في الأمور المتعلقة بهذا الموضوع، لقد اتخذ هذا القرار لإخفاء حقيقة تعاون حزب العدالة مع داعش.
واضاف دميرتاش: لو كان هناك احتمال بنسبة واحد في المليون بتورط حزب العمال الكوردستاني بالأحداث كان من المفروض إعلان إلزامية الإعلام وليس حظر الإعلام. ما الذي يحاول رئيس الوزراء إخفائه؟ كفوا عن ذلك، ودعوا الجميع يعبر عن رأيه، وليكن الرأي العام على علم بكل شيء.
وحول محاولة الاغتيال التي استهدفته قال دميرتاش: ليس هناك ما يجب الحديث عنه في هذا الموضوع، فنحن حين نقوم بعملنا نتوقع أيضاً مواجهة مثل هذه المخاطر، المهم هنا هو الأمن العام. الحكومة وبدل أن تكون أداة لاستتباب الأمن أصبحت أداة لزعزعة الأمن، يقولون إننا نملك قائمة بأسماء الانتحاريين المفخخين إلا أننا لا نعتقلهم. رؤساء البلديات والطلاب يعتقلون يومياً. الأشخاص الأكثر أمناً الآن في هذا البلد هم الانتحاريين.
وحول التهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو ضد حزب الاتحاد الديمقراطي قال دميرتاش: منذ ثلاثة أعوام وحزب الاتحاد الديمقراطي يقاتل ضد داعش، الأسلحة التي ترسلونها تستخدم ضد هذا الحزب، ورغم تدخلاتكم فإن حزب الاتحاد الديمقراطي هزم داعش، PYD هي حركة شعبية.
وتطرق دمرتاش أيضاً إلى الاعتقالات على خلفية مجزرة أنقرة وقال: يدعون إن أحد المعتقلين هو مستشار لي، إلا أن مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود مقربين من العدالة والتنمية بين المعتقلين بينهم رئيس الوزراء.

PUKmedia عن وكالة انباء هاوار

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر